يلتقي المنتخب المصري مع نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية بعد قليل في الدور ال 16 من منافسات بطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار. 
وتستعرض “البوابة نيوز” غرفة ملابس المنتخب الوطني قبل انطلاق المباراة بساعات قليلة.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة .

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

IMG_3182 IMG_3183 IMG_3184

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب مصر أمم إفريقيا

إقرأ أيضاً:

"مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ

يلتقي المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة غداً الأحد نظيره البرازيلي في ربع نهائي مونديال الفوتسال المقام حالياً في أوزبكستان.

يأمل منتخب المغرب في تخطي إصاباته وتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال)، لكن سيكون عليه تجاوز عقبة البرازيل القوية وحاملة اللقب خمس مرات الأحد.

يواجه منتخبنا الوطني منتخب البرازيل في دور ربع نهائي كأس العالم

???? Quarter-finals showdown: Our National Team faces Brazil in the World Cup ????#DimaMaghrib ???????? | #FutsalWC pic.twitter.com/FeDtKKHGqY

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) September 26, 2024

وجاء تأهل المغرب إلى دور الربع بعد فوز مثير على إيران 4-3 في دور الـ16، فيما عبرت البرازيل بسهولة بفوزها على كوستاريكا 5-0.

وتتجدد المواجهة بين المنتخبين المغربي والبرازيلي بعد أن التقيا في الدور عينه من النسخة الماضية في ليتوانيا عندما فازت البرازيل بصعوبة 1-0.

وقال النجم سفيان الشعراوي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "البرازيل فريق رائع، لكننا نؤمن بحظوظنا. كل المغاربة يصلون لأجلنا. بفضل دعمهم سيكون بمقدورنا الفوز على البرازيل".

ويدرك المنتخب المغربي صعوبة المهمة أمام أبطال العالم خمس مرات آخرها عام 2012، إذ سيكون أمام فرصة تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في ربع مشاركة متتالية له في المونديال.

وأضاف الشعراوي (27 عاماً) المحترف في هولندا بعد الفوز على إيران: "لدينا العديد من الإصابات، وخسرنا لاعباً إضافياً كذلك، فارتفع العدد إلى ثمانية مصابين. أن تسجل أربعة أهداف في شوط واحد أمام فريق مثل إيران هو شيء هام. عادوا في الشوط الثاني لكن كنا صبورين ودافعنا جيداً".

وحل منتخب "أسود الأطلس" وصيفاً لمجموعته الخامسة في الدور الأول، خلف البرتغال حاملة اللقب في المجموعة الخامسة من فوزين على طاجيكستان 4-2 وبنما 6-3 وخسارة أمام البرتغال 1-4.

بدوره، قال مدرب منتخب المغرب هشام الدكيك: "لن ننزل أيدينا أمام البرازيل، وسنلعب ضدهم بنفس الحماس، رغم أن لدينا الكثير من التحديات، لكن نثق في اللاعبين".
 

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا
  • مدرب منتخب الشاطئية يطالب الجبلاية بتوفير مباريات ودية
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • مصطفى محمد يشارك بديلا في تعادل نانت مع سانت إيتيان بالدوري الفرنسي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ
  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا
  • بعد الهزيمة أمام الزمالك.. كواليس غرفة ملابس الأهلي