3 خطفوها لمنزل مهجور| تحقيقات موسعة في واقعة فتاة المرج
تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT
باشرت نيابة شرق القاهرة، التحقيق في واقعة اختطاف فتاة والاعتداء عليها داخل منزل مهجور في منطقة المرج، كما استمعت لأقوال والدة الفتاة لاستكمال التحقيقات.
بـ10 آلاف جنيه| تفاصيل مثيرة لـ6 متهمات بتكوين شبكة دعارة بنادٍ صحي بلا رحمة .. السجن سنة للمتهم بالاعتداء على صغيرة في النزهة 3 أشخاص..وعقب تفريغ كاميرات المراقبة تم تحديد المتهمين الثلاثة في الواقعة، فر أحدهم هاربًا وطلبت النيابة توقيع الكشف الطبي على المجني عليها لبيان هل تعرضت لاعتداء جنسي من عدمه.
وجاء في أقوال الفتاة المجني عليها، أنه أثناء سيرها في الشارع قام 3 أشخاص من أهل منطقتها بإشهار السلاح في وجهها، ثم اقتادوها بالتهديد لمنطقة مهجورة وقيدوها ثم جردوها من ملابسها وتناوبوا اغتصابها، وتعدوا عليها بالضرب المبرح حتى لا تعترف عليهم.
لسه عريس جديد| اعترافات مثيرة للمتهم بإنهاء حياة طفل أوسيم رمت الفلوس في وشه| تفاصيل المؤبد لزوج أنهى حياة زوجته بإيشارب البداية..تلقى قسم شرطة المرج بلاغًا يفيد العثور على فتاة في حالة إعياء شديد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين العثور على فتاة في العقد الثاني من عمرها مصابة بسحجات في أنحاء جسدها وجزء من ملابسها ممزق.
بإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة تم التوصل إليهم، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن من ضبط اثنين من المتهمين وفر الثالث هاربًا، واعترف المتهمان بالواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
أمها عرفت أنها حامل في الرابع| تفاصيل أقوال فتاة النزهة بلا رحمة .. السجن سنة للمتهم بالاعتداء على صغيرة في النزهةالمصدر: صدى البلد
إقرأ أيضاً:
أقوال العلماء في عدد آيات سورة الفاتحة بالدلائل
سورة الفاتحة.. قالت دار الإفتاء المصرية إن الفقهاء اختلفوا في عدد آيات سورة الفاتحة، هل هي سبع أو ست، أي إذا كانت ﴿بسم الله الرحمن الرحيم﴾ آية منها أو لا، ووقع الخلاف في احتسابها آية من كل سورة على أقوال أشهرها أربعة، هي:
الأول: أن البسملة آية كاملة في أول سورة الفاتحة وأول كل سورة من سور القرآن الكريم عدا براءة وهذا مذهب فقهاء مكة والكوفة وقرائهما، وإليه ذهب عبد الله بن المبارك والإمام الشافعي، وقد جزم بأنها آية في أول سورة الفاتحة، وأما في غيرها فقد روي عنه ثلاثة أقوال:
الأول: أنها بعض آية.
الثاني: أنها ليست من القرآن الكريم.
الثالث: أنها آية كاملة، وهذا هو صحيح مذهبه.
سورة الفاتحة
الثاني: أنها آية منفردة وضعت في أول كل سورة من القرآن -الفاتحة وغيرها- عدا براءة ولا تعد ضمن آيات كل سورة، وهذا مروي عن داود الظاهري وأحمد بن حنبل، وذهب إليه بعض فقهاء المذهب الحنفي منهم أبو بكر الرازي.
الثالث: أنها آية من الفاتحة وليست قرآنًا في غيرها من السور، وهذا مذهب سفيان الثوري وإسحاق والزهري وأبي عبيد وبعض فقهاء مكة والكوفة وأكثر أهل العراق ورواية عن أحمد وأحد الأقوال المنسوبة للشافعي.
الرابع: أنها ليست قرآنًا في فواتح السور وإنما وُضعت للفصل بين السور وهو مذهب مالك وأبي حنيفة والأوزاعي ورواية عن أحمد.
وأكدت الإفتاء أن الظاهر من الآراء الثلاثة الأُوَل اتفاقها على أن البسملة آية من القرآن، وأن الرأي الثالث اعتبرها آية من سورة الفاتحة دون غيرها، وهذا الرأي هو المتفق مع إجماع الصحابة رضوان الله عليهم على وضعها في المصحف العثماني على هذا الوجه.
وترتيبًا على ذلك اختلف الفقهاء في حكم قراءة البسملة في الصلاة:
- ذهب مالك رحمه الله إلى منعِ قراءتها في الصلاة المكتوبة جهرًا كانت أو سرًّا لا في استفتاح أمّ القرآن ولا في غيرها من السور، وأجازوا قراءتها في النافلة.
- وذهب أبو حنيفة رحمه الله إلى أنّ المصلّي يقرؤها سرًّا مع الفاتحة في كل ركعة من ركعات الصلاة، وإن قرأَها مع كل سورة فحسنٌ.
- وقال الشافعي رحمه الله: يقرؤها المصلي وجوبًا في الجهر جهرًا وفي السر سرًّا.
- وقال أحمد بن حنبل رضي الله عنه: يقرؤها سرًّا ولا يُسنّ الجهر بها.