يمن مونيتور/ (رويترز)

نفى متحدث باسم الحكومة الأردنية وقوع هجوم استهدف عسكريين أمريكيين على أراضيه.

وأوضح وزير الاتصال الحكومي المتحدث الرسمي باسم الحكومة، مهند المبيضين، أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين لم يقع على أرض المملكة، مشيراً إلى أنه وقع في سوريا.

وقال المبيضين، اليوم، في تصريح للقناة التلفزيونية الأردنية، إن الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن، لافتاً إلى أن الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، في وقت سابق، أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قُتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيَّرة على قوات أمريكية متمركزة في شمال شرقي الأردن قرب حدود سوريا.

مقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية متمركزة شمال شرقي الأردن، قرب الحدود مع سوريا.

وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني، إنه يُحمّل “جماعات مسلحة تنشط في سوريا والعراق مدعومة إيرانيا” مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية شمال شرقي الأردن.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “قلب الولايات المتحدة مثقل بالحزن اليوم، الليلة الماضية، قُتل 3 من أفراد الجيش الأمريكي وأصيب العديد خلال هجوم جوي بطائرة بدون طيار على قواتنا المتمركزة شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية”.

وأردف: “بينما لا نزال نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أنه تم تنفيذه من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة المدعومة من إيران والعاملة في سوريا والعراق”.

وتوعد بايدن بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم على القاعدة الأمريكية “في الوقت وبالطريقة التي نختارها”

بدورها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

شبكة “سي إن إن” الأمريكية قالت إن الأمريكيين القتلى كانوا في “البرج 22” في الأردن قرب الحدود مع سوريا، وتمثل عملية قتلهم تصعيدا كبيرا للوضع في الشرق الأوسط.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا الأردن سوريا هجمات عسکریین أمریکیین فی سوریا

إقرأ أيضاً:

طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو

ماجد محمد

احتفلت مجموعة أطفال سورية على طريقة لاعبي منتخب الأردن ” المنسف ” في أحد ملاعبهم الخاصة، حيث أنهم قاموا بتقليد منتخب الأردن بعفوية وكأنهم يأكلون من طبقٍ ما.

وكانت احتفالية مهاجم القوة الجوية العراقي أيمن حسين نالت الاهتمام من الصحف العالمية، التي استغربت من طريقة احتفاله، وقالت “ذا صن” البريطانية: تم طرد المهاجم العراقي بسبب احتفاله الغريب وكأنه يأكل من طبق ما “في إشارة إلى المنسف” بعد تسجيله هدفا في كأس آسيا.

ومنح أيمن حسين التقدم لمنتخب العراق 2-1 في الدقيقة 76 من المباراة، لكن طريقة احتفاليته بأكل «المنسف» أمام الجمهور الأردني ومن ثم في أرضية الملعب تسببت في طرده، ليدفع المنتخب الثمن غالياً بعدما تلقى هدفين في الدقيقتين 90+4 و90+7.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بلقطتي احتفاليتي المنسف، وسألت عن سبب طرد أيمن حسين، في حين لم يتم الأمر ذاته مع لاعبي الأردن؛ ليأتي الأطفال ويعيدونها إلى الأذهان مرة أخرى ويقيمون بالاحتفال على طريقة اللاعبين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/oEE1jISHBzIasnRT.mp4

مقالات مشابهة

  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين
  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • صربيا.. توقيف رجل بحوزته قوس رماية بعد هجوم مماثل أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية