أكد رئيس سلطة المياه في فلسطين مازن غنيم، اليوم الأحد، أن الوضع في قطاع غزة فاق حجم الكارثة على جميع المستويات الحياتية والخدماتية، وأن ما يتم تنفيذه على أرض الواقع من تدخلات لا يعكس حجم الكارثة، مؤكدا ضرورة العمل الجاد الفاعل لتأمين الاحتياجات الأساسية كالماء والغذاء والدواء.

وأوضح غنيم - خلال لقائه مع مُمثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسيف) في فلسطين لوتشيا إلمي - أن سلطة المياه تعمل مع الشركاء، على تأمين المياه والمستلزمات المتعلقة بهذا القطاع وفق الإمكانيات المتاحة، والتي تتطلب المزيد من الجهد والتعاون من قبل المنظمات والمؤسسات العاملة في غزة.

وقال رئيس سلطة المياه في فلسطين إنه، من خلال المتابعة الميدانية للوضع المائي في قطاع غزة وما لحق بقطاع المياه من أضرار تسببت في تدمير وتعطل العديد من المنشآت المائية، فإن العمل على محاولة إصلاح وتأهيل خطوط المياه أو المحطات يتطلب تأمين الوصول إليها أولا، وتأمين الوقود اللازم لتشغيلها ثانيا، وهذا يشكل عقبة ليس فقط أمام تشغيل المنشآت المائية، بل أيضا أمام الحياة بشكل عام.

وشدد غنيم على أهمية تعاون الأطراف ذات العلاقة مع سلطة المياه، للعمل وفق الأولويات الطارئة التي تتعلق بتوفير المواد اللازمة لإعادة إصلاح وتشغيل مرافق المياه ومحطات الصرف الصحي المتضررة والمتوقفة عن العمل، والتي تشكل خطرا متزايدا مع استمرار الحرب، ما يتطلب تدخلات عاجلة لضمان القيام بالصيانة اللازمة وإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان.

ومن جانبها، أكدت إلمي أن حجم الدمار والكارثة يتفاقم يوما بعد يوم، وأن ما يتم إدخاله من مواد إنسانية لا يكاد يذكر، في ظل الوضع الذي يعيشه المواطنون، وباتت هناك حاجة ملحة لضمان تأمين المزيد من الاحتياجات على مختلف المستويات، مشيرة إلى تعاون اليونيسيف مع سلطة المياه في رصد الاحتياجات وتوجيهها حسب الأولويات، لتوفير المواد الضرورية واللازمة لإعادة توفير مياه الشرب للمواطنين هناك بداية، وضمان إعادة تشغيل مرافق المياه ومحطات التحلية وغيرها.

اقرأ أيضاًإجلاء 46 مواطنا أردنيا من غزة عبر معبر رفح

مفوض الأونروا يثمن دور مصر في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأونروا الاحتلال الوضع في غزة فلسطين سلطة المیاه فی فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

سهر الصايغ "للفجر": بحب المغامرة وأحس إني مش هقدر أعمل الدور...نفسي أقدم دور عن ذوي الاحتياجات الخاصة

تحدثت  الفنانة "سهر الصايغ" للفجر عن دورها في فيلم "لعل الله يراني" والذي يشارك ضمن مسابقة الفيلم  العربي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 وتدور أحداثه حول فتاة تمر بحالة أحباط وسوداووية جعلتها تُقبل على الانتحار وتمر بمراحل عديدة حتى تستطيع الخروج من هذه الحالة.

وأشارت "الصايغ"  إلى اختيارها الدائم للأدوار المركبة وذلك لحبها للمغامرة والأدوار الصعبة التي تشعر أنها لا تستطيع تقديمها ومن هنا تضعها تحديًا بالنسبة لها قائلة
"بكون خايفة دايمًا ولكن في النهاية بتعجب الجمهور" وصرحت "للفجر"  أنها تريد أن تقدم دور عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت "الصايغ" ما يميز أفلام المهرجانات عن غيرها قائلة " بمجرد دخول الفيلم أي مهرجان هذا يعني أنه متكامل الأركان وبالإضافة إلى منافسته مع أفلام من حول العالم" مشيرة إلى إنتماءها وحبها الشديد لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لحرصة الشديد على إختيار الأفلام ولجان التحكيم المشاركه به بعناية.

وكشفت "الصايغ" للفجر عن أعمالها القادمة قائلة  "سوف أشارك في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "حكيم باشا" مع الفنان مصطفى شعبان مشيرة إلى مدى التوافق والكيمياء بينها وبينه في العمل الدرامي.

وأجرت معها "الفجر"، على جراء شعار مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في هذه الدورة وهي "الرومانسية" استفتاء عن أقرب الأعمال الرومانسية المقربة لها وذكرت فيلم "حبيبي دائما"  للفنان نور الشريف والفنانة بوسي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة قناف حفظ الله غنيم
  • رئيس سلطة حماية البيانات الموريتاني يشرع في زيارة للجزائر غدا
  • سهر الصايغ "للفجر": بحب المغامرة وأحس إني مش هقدر أعمل الدور...نفسي أقدم دور عن ذوي الاحتياجات الخاصة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان