قال الكابتن محمود إسماعيل، المحلل الرياضي، إن نتائج المنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية ليست مرضية على الإطلاق، ومن الضروري أن نشيد بالمنتخب في هذا الوقت، ونعمل على إصلاح الأخطاء الموجودة في المنظومة الدفاعية للمنتخب.

وأضاف "إسماعيل"، خلال حواره مع الإعلاميين هند صبري وكريم عفيفي، ببرنامج "فرصة جديدة"، المذاع على فضائية "الشمس"، أن المنظومة الدفاعية هي المتسبب في إحراز الأهداف في المنتخب، معقبًا: "عمر ما حصلت، المنتخب لا يحقق أي فوز في أول 3 مباريات في كأس الأمم الإفريقية".

ولفت إلى أن منتخب مصر من الضروري أن يعود بشكل جيد لكي يتفادى أي سلبيات في أداء المنتخب، مشيرًا إلى أن مدرب المنتخب حتى الآن لم يستقر على تشكيلة المنتخب، وهذا الأمر لا يصلح، خاصة وأن المنتخب المصري هو المرشح الأول للفوز بالبطولة، معقبًا: "مينفعش المدرب يفضل يجرب في منتخب مصر".

وأوضح أن أنسب تشكيلة للمنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية هي 4،4،2 في حالة الدفاع، أما في حالة الهجوم فمن المرجح أن يلعب 4،2،4 مشيرًا إلى أن الأخطاء الدفاعية تحدث بسبب أن المساحات الدفاعية بين عبد المنعم وحجازي كبيرة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة الأمم الأفريقية منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

النجمة يحصد لقبه التاسع ببطولة الدوري اللبناني بفوزه على الأنصار

فاز فريق النجمة، ببطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، على حساب نظيره الأنصار بهدفين مقابل هدف على ملعب «مجمع الرئيس فؤاد شهاب»، بالجولة 15 والأخيرة من سداسية الأوائل للمسابقة المحلية، ليحصد لقبه التاسع في المسابقة.

واحتل النجمة «النبيذي»، المركز الأول ببطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، برصيد 46 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأنصار الملقب بـ«الزعيم» بـ45 نقطة.

وأحرز هدف فريق النجمة الأول، اللاعب، خليل بدر، في الدقيقة 30 من أحداث الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب «مجمع الرئيس فؤاد شهاب» بدون جماهير.

 

هدف تعادل الأنصار

وفي الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، أحرز السنغالي الحاج مالك تال، لاعب منتخب الأنصار، هدف التعادل برأسية من داخل منطقة الجزاء، من تمريرة رأسية حاسمة من محمد علي الدهيني، لتسكن شباك النجمة.

وفي الدقيقة 88 أحرز أرتيوم ليتيفيكوف لاعب النجمة، هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 92 بعد التشاور مع غرفة حكم الفيديو المساعد «الفار»، ثم أحرز قاسم الزين، لاعب النجمة هدف الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • النجمة يحصد لقبه التاسع ببطولة الدوري اللبناني بفوزه على الأنصار
  • محاضرة بالفيديو تجهز الاهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • السفير الفلسطيني: انضمام مصر إلى دعوى جنوب إفريقيا أضاف زخما سياسيا للقضية