الحرة:
2024-07-07@03:02:39 GMT

مقتل جنود أميركيين بهجوم على قاعدة في الأردن

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

مقتل جنود أميركيين بهجوم على قاعدة في الأردن

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، مقتل 3 عسكريين أميركيين وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قوات أميركية في شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا.

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن مسؤولين أميركيين إن 3 من أفراد الجيش الأميركي قتلوا وأصيب نحو 24 في هجوم على موقع بالقرب من الحدود مع سوريا".

وتتواجد القوات الأميركية في الموقع في إطار مهمة لتقديم المشورة والمساعدة، وفق "سي أن أن".

وأكد الرئيس الأميركي في بيان أن الهجوم نفذته "الجماعات المسلحة المتشددة المدعومة من إيران والعاملة في سوريا والعراق"، متعهدا "بمحاسبة كل المسؤولين في الوقت وبالطريقة التي نختارها".

وأكدت القيادة المركزية الأميركية في بيان، الأحد، أن ثلاثة من أفراد الخدمة قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة من دون طيار  "استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن".

وهي المرة الأولى التي يُقتل فيها جنود أميركيون بنيران معادية في الشرق الأوسط منذ انطلاق حرب غزة. 

وحتى الجمعة، أحصت الشبكة الأميركية وقوع أكثر من 158 هجوما على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا، لكنها لم تتسبب سابقا في كثير من الأحيان بحدوث إصابات خطيرة أو أضرار في البنية التحتية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير

اشتعلت الجبهة الجنوبية بشكل واسع غداة عملية الاغتيال التي نفّذتها إسرائيل ضد قائد وحدة “عزيز” الشهيد محمد نعمة ناصر (أبو نعمة) الذي كان يتولى قيادة جانب رئيسي من الجبهة من غرب القطاع الأوسط حتى رأس الناقورة.

وجاء رد “حزب الله” على هذا الاغتيال موجعاً، في ظل رهان إسرائيلي على أن رد المقاومة سيكون مضبوطاً لعدم دفع الأمور نحو حرب مفتوحة.

وقد استهدف الحزب في رده النوعي 10 مواقع ومقرات قيادة وتسبب بإشعال النيران في العديد من المستوطنات. وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابات خطيرة بين الجنود بعد استهداف آلية عسكرية في قصف من لبنان، وأفيد عن مقتل أحدهم، بينما أكد بيان لجيش الاحتلال مقتل ضابط برتبة رائد في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان، وهو نائب قائد سرية في الوحدة 8679 خلال المواجهات مع “حزب الله” شمال فلسطين المحتلة.

وأشار جيش الاحتلال إلى “اندلاع حرائق في عدة مناطق في الشمال جراء عمليات اعتراض لصواريخ ومسيرات أطلقت من لبنان”.

بدورها أفادت ما تسمى “نجمة داوود الحمراء” (الإسعاف) بإصابة سيدتين إسرائيليتين خلال فرارهما إلى منطقة محمية شمال فلسطين. وذكرت القناة 12 العبرية أن “حزب الله” هاجم شمال إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ على مدى أكثر من 15 دقيقة متواصلة.

وأكد الحزب في سلسلة بيانات أنه في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو قصف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”.

وتحدث إعلام عبري عن أن 25 فريق إطفاء إسرائيلياً شاركت في محاولات إخماد الحرائق في 10 مواقع في هضبة الجولان المحتلة ومنطقة الجليل الأعلى بعد “القصف العنيف من لبنان”.

في المقابل، شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارات واسعة على قرى جنوبية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية “أن الجيش قصف مناطق واسعة من جنوب لبنان، وأن الدفاعات اعترضت عشرات الصواريخ والمسيّرات”. وكان الطيران الحربي خرق مرة جديدة جدار الصوت فوق بيروت وضواحيها.حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير 

مقالات مشابهة

  • أوكيناوا.. احتجاجات بسبب جرائم جنسية ارتكبها جنود أميركيون
  • "القاهرة الإخبارية" يكشف سر هجوم حزب الله على قاعدة "بيت هلل"
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده