تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،وأعمال الموجه ٢٢  لإزالة التعديات على اراضي املاك الدولة و الزراعية ومخالفات البناء في كافة المراكز والمدن من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة .

وتمكنت الموجه ٢٢ في يومها الثاني من ازالة ٢٥ حالة بناء مخالف على مساحة 809 م٢ ، كما نجحت بإزالة ١٠ حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة ٥ قيراط و١٧ سهم  على اراضي املاك الدولة

كما تمكنت الوحدات المحلية بالمحافظة من ازالة 9 حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة ٧٠٦٥ م٢  على الاراضي الزراعية الخاصة ،وازالة متغير مكاني بمساحة ٥٠م و ٣ حالات بناء مخالف على مساحة ٣٦٧م٢

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموجه 22 متابعة على مدار الساعة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين

تابع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، سير أعمال اللجنة المشكلة لتسهيل إجراءات تمليك الأراضي الزراعية للمزارعين بقرى جنوب بورسعيد وسهل الطينة، في خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتحسين حياة المزارعين.

وخلال جولة تفقدية لمقر اللجنة بالديوان العام، أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز استقرار المزارعين. وأشاد بجهود هيئة التعمير والتنمية الزراعية في التعاون مع المحافظة لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين.

كما التقى المحافظ بعدد من المزارعين المستفيدين من هذه المبادرة، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم، مؤكدًا على حرص المحافظة على تلبية احتياجاتهم وتذليل أي عقبات تواجههم.

وفي سياق متصل، أشار المحافظ إلى أن المبالغ التي سيتم تحصيلها من المزارعين ستوجه نحو تنفيذ مشاريع خدمية تخدم المجتمع المحلي، مثل إنشاء مدرسة جديدة ووحدة صحية في منطقة سهل الطينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين في كافة ربوع الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور طارق صلاح، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، على أهمية هذه المبادرة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدور الحيوي للمزارعين في الاقتصاد القومي. وأشار إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمزارعين للحصول على كارت الفلاح، مما سيساهم في حصولهم على الدعم اللازم وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة على دعم القطاع الزراعي وتمكين المزارعين، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 في بناء مجتمع زراعي مستدام.

مقالات مشابهة

  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • محافظ الغربية يتابع انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بالسنطة
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس