شمسان بوست / متابعات:

سيواجه المسافرون الذين يختارون خدمة تغيير الحالة من مطار إلى مطار لتمديد تأشيراتهم الآن رسومًا إضافية تصل إلى عشرين بالمائة، مقارنة بالأسعار السابقة، وفقًا لصناعة السفر.

والجدير بالذكر، ترجع هذه الزيادة إلى ارتفاع تكاليف السفر جوا، حيث أفادت التقارير أن شركات الطيران أضافت ما يقرب من 125 درهما إلى أسعار التذاكر، وأشار شهاب برواد، المدير العام لشركة ريحان الجزيرة للسياحة، إلى أن الطلب المرتفع على الإقامات الطويلة خلال الأشهر الباردة ساهم أيضًا في ارتفاع تكلفة الباقة.

تغيير التأشيرة من المطار إلى المطار

يسمح تغيير التأشيرة من مطار إلى مطار للمسافرين بالحصول على تأشيرة سياحية جديدة بسرعة عن طريق السفر إلى أقرب دولة أجنبية جغرافيًا بدلاً من العودة إلى وطنهم، حيث تتيح هذه العملية للزائرين تغيير تأشيرتهم في نفس اليوم أو اختيار قضاء الليل في الدولة المجاورة، والعودة في اليوم التالي، كما تتضمن العملية التي تتم في نفس اليوم السفر بالطائرة والانتظار في مطار الدولة المجاورة والعودة في رحلة لاحقة تستغرق عادةً حوالي أربع ساعات.

تكلفة ومدة التأشيرة

أدى قرار الحكومة بإلغاء تأشيرة الستين يومًا في الربع الأخير من عام 2023 إلى زيادة الطلب على تأشيرات الستين يومًا. كان السعر المبدئي للتأشيرة لمدة ستين يومًا هو 1300 درهم، لكنه ارتفع الآن إلى 1500 درهم. ذكر ليبين فارغيز، رئيس العمليات والمبيعات في شركة Rooh Travel and Tourism LLC، أن الحجز مقدمًا، ويفضل أن يكون قبل شهر واحد، يمكن أن يؤدي إلى توفير التكاليف.

التغييرات في سياسة تجديد التأشيرة

وفي ديسمبر 2022، أوقفت الإمارات العربية المتحدة خيار تجديد تصاريح الإقامة للزوار الذين يحملون تأشيرات زيارة داخل الدولة. وبدلاً من ذلك، يُطلب من حاملي تأشيرات الزيارة مغادرة البلاد قبل الحصول على تأشيرة جديدة للعودة. يهدف هذا التغيير في السياسة إلى التوافق مع لوائح ما قبل الوباء واستيعاب المسافرين الذين يواجهون تحديات أثناء إغلاق Covid-19.

ارتفاع الطلب على الإقامات الممتدة

إن الزيادة في الطلب على تأشيرات الستين يومًا ملحوظة بشكل خاص بين كبار السن غير الراغبين في السفر بشكل متكرر. وتعزى جاذبية التأشيرات طويلة المدة إلى الظروف الجوية المواتية، مما دفع الكثيرين إلى تشجيع أقاربهم على البقاء لفترات أطول. وقد شكل هذا الطلب المتزايد تحديات في تلبية الحصص، وتشهد الصناعة ارتفاعًا كبيرًا في طلبات تغيير التأشيرات من مطار إلى مطار.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مطار إلى

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة

أعلنت السعودية، الأحد، تقديم دعم مالي شهري لـ “الأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه”، وتوجيهات بتقديم مساعدات طبية وإغاثية إلى الشعب اللبناني، دعما له في مواجهة الظروف الصعبة الحالية.

أفادت وكالة الأنباء الرسمية “واس”، أن هذا القرار يأتي “في إطار حرص القيادة السعودية على تقديم جميع أشكال المساعدات للشعب الفلسطيني لتخفيف آثار المعاناة التي تسببت بها الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية”.

وأشار البيان إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني تجاوزت 5.3 مليارات دولار.

وأكدت السعودية حرص قيادة المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أصدرت قيادة المملكة العربية السعودية توجيهات بتقديم مساعدات طبية وإغاثية إلى الشعب اللبناني، دعما له في مواجهة الظروف الصعبة الحالية،

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “واس” أن القيادة في السعودية تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في الجمهورية اللبنانية، وتشدد على أهمية المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية.

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن التصعيد في لبنان “لن يحقق الأمن والاستقرار لأي طرف، وينذر بعواقب خطيرة، وتوسيع رقعة العنف والحروب، والمزيد من التهديد لأمن المنطقة واستقرارها”.

كما أكدت السعودية وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة تداعيات هذه الأحداث، مشددة على ضرورة الحد من آثارها الإنسانية.

ودعت المملكة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لحماية الأمن والسلم الإقليمي وتجنب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

مقالات مشابهة

  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • شركة الطيران الفرنسية تعلق خدماتها بين مطار شارل ديجول بباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر
  • مناقشة تحديات قطاع النقل البري وأسعار تذاكر السفر في مسندم
  • نجوم وأسعار تذاكر الليلة الافتتاحية لـ مهرجان الموسيقى العريية الـ 32
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • قرارات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب والتطبيق في هذا الموعد
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • تفاهم بين الإمارات وغامبيا للإعفاء من متطلبات التأشيرة