شهدت منصة "إكس" تلاسنا بين علاء، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، وحسن نجل الكاتب الصحفي المصري الراحل أيضا محمد حسنين هيكل، وذلك بشأن توريث الحكم وثروة مبارك في بنوك سويسرا.

وكتب علاء مبارك: "أَفَّاق كبير هيكل ده، وأكاذيبه لا حصر لها، صاحب شائعة التوريث، وهيكل الذي قال، بالمستندات والمعلومات الموثقة والتي قرأها بنفسه، إن ثروة مبارك (في بنوك سويسرا) تتراوح بين 9 و11 مليار دولار، وعندما استدعاه جهاز الكسب (غير المشروع) أنكرَ ولم يقدم أيَّ مستند".

سأتولى الرد مع اني بحاول افرق بين العام والخاص، ١. فيما يتعلق بالتوريث فكل حد يقدر يحكم برأيه؛ ٢.فيما يتعلق بالثروة فيمكن الرقم خطأ او مش باسمك، مع انه الجارديان قالت رقم اكبر، ولكن كيف لحد لم يعمل يوما واحدا (ايوة واحدا) في حياته عنده وديعة موثقة في سويسرا ب٣٠٠ مليون دولار ؟:)!! https://t.co/IGXzUeJhge

— Hassan Heikal (@heikalh) January 27, 2024

وهو ما رد عليه حسن هيكل بقوله: "سأتولى الرد مع أنني أحاول التفرقة بين العام والخاص، في ما يتعلق بالتوريث؛ فكل حد يقدر يحكم برأيه".

وتابع: "وفي ما يتعلق بالثروة فيمكن الرقم خطأ أو مش باسمك، مع أن "الجارديان" قالت رقما أكبر، ولكن كيف لأحد لم يعمل يوما واحد (أيوة واحدا) في حياته، عنده وديعة موثقة في سويسرا بـ300 مليون دولار؟!".

وفي 11 فبراير/ شباط 2011، أطاحت ثورة شعبية بمبارك (1981-2011) لأسباب بينها حديث متصاعد آنذاك عن اعتزامه توريث الحكم لنجله جمال.

اقرأ أيضاً

علاء مبارك يأكل الكشري في القاهرة.. جدل واسع وتكهنات قبل الانتخابات (فيديو)

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر علاء مبارك حسن هيكل توريث الحكم

إقرأ أيضاً:

علاء قريطم: برنامج الحكومة يولي اهتمامًا غير مسبوق بالصناعة والاستثمار

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن بيان الحكومة أمس الإثنين أمام نواب البرلمان يتسم بالشفافية والمصارحة، موضحًا أن المرحلة القادمة مرحلة البناء الكامل.

وأكد قريطم في تصريح خاص له،  أن رئيس الحكومة وعد خلال البيان بانخفاض الأسعار وتوفير السلع، قائلا: «نأمل من الحكومة أن تكون واقعية في تنفيذ تلك الإجراءات والخطوات التي أعلنت عنها خلال برنامجها».

وأفاد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الحكومة وضعت نموذجا موسعا لكافة القطاعات والملفات من أجل عمل تنمية ونهضة حقيقية، كما أن بيان الحكومة شمل التعليم والصحة والمياه والصناعة والاستثمار والمواني، وتوفير فرص استثمارية وغيرها من الملفات، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة مشرف وقوي وفي حالة تنفيذه سنكون من الدول القوية المنافسة خاصة في مجالي الصناعة والاستثمار.

وعبر قريطم، عن أمله في توسع الدولة  في التأمين الصحي من أجل المواطن المصري، حتى يشعر المواطن  بحياة أفضل، متمنيا للحكومة التوفيق، قائلًا «سيكون هناك توافق أكثر بين البرلمان والحكومة من أجل مصلحة المواطن»، مطالبا بضرورة التشديد الحكومي على الأسعار والعمل على ضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الأسواق الناشئة تحتاج إلى الدعم النقدي
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف الفرق بين الدعم العيني والنقدي في مصر
  • هل يتحقق تنبؤ هيكل قبل 9 أعوام بانفجار اليمن؟ نائب وزير خارجية صنعاء يجيب
  • محافظ كفر الشيخ: كل السلع متوفرة وبأسعار مناسبة في المنافذ المختلفة
  • غرامة 10000 ريال.. المرور يحذر من طمس رقم هيكل المركبة أو تغطيته
  • علاء فكري يكشف 3 معوقات تواجه التمويل العقاري
  • علاء قريطم: برنامج الحكومة يولي اهتمامًا غير مسبوق بالصناعة والاستثمار
  • سلام من دار الفتوى: الخطاب الطائفي لا يساعد في هذه المرحلة الصعبة
  • علم النفس يدرس «ركلات ترجيح» إنجلترا !
  • عزاء أحمد رفعت.. علاء مقلد أول الحاضرين (فيديو)