أعلنت 3 دول إفريقية عن السماح لجميع الأفارقة، بدخول أراضيها دون تأشيرة مسبقة، من أجل تسهيل التنقل بين الدول الإفريقية، التي تشترك في مبادلات تجارية فيما بينها.

كشف رئيس دولة غانا، نانا أكوفو أدو، أنّ بلاده ستسمح لكل مواطني الدول الإفريقية، بدخول أراضيها بدون تأشيرة بنهاية هذا العام.

سبب إتاحة الدخول بدون تأشيرة

وبحسب صحيفة «أكرا ديلي ميل» الغانية اليومية، كشف الرئيس الغاني، أن بلاده ستعمل على الدخول إليها لكل مواطني الدول الإفريقية بدون تأشيرة، من أجل ضمان حرية حركة الأشخاص والسلع والخدمات؛ للتحفيز الاقتصادي في القارة السمراء.

غانا على خطى دولة روندا وكينيا

وسبقت دولة غانا في هذا القرار الذي تسعى إليه، دولة روندا التي كشفت في نوفمبر الماضي عن قرار مشابه، إذ أكد حينها الرئيس الرواندي، بول كاغامي في القمة العالمية رقم 23 للمجلس العالمي للسفر والسياحة، أن بلاده ألغت الدخول إليها بالتأشيرات المسبقة لكل مواطني الدول الإفريقية.

لم تكن غانا الاستثناء الوحيد، إذ ذكرت دولة كينيا، أنها ألغت بالفعل الدخول إليها بتأشيرة مسبقة لكل مواطني الدول الإفريقية، بل أتاحت الدخول إليها من كل دول العالم بداية من العام الجاري 2024.

 تعليق الرئيس الكيني

وعلّق الرئيس الكيني، وليام روتو، أن أي زائر سيزور كينيا لن يحتاج إلى تأشيرة دخول، مع إتاحة البلاد منصة إلكترونية تسهل الحصول على تصريح سفر إلكتروني، سيكون بديلا عن التقدم للحصول على تأشيرة لدخول البلد.

رغبة إفريقية في تسهيل التنقل بين الدول

 وتعمل الدولة الإفريقية التي يزيد عددها عن 50 دولة، على تشكيل تكتل اقتصادي مشابه لتكتل الاتحاد الأوروبي، وتسهيل التنقل بين الدول الإفريقية التي تشترك في مبادلات تجارية فيما بينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إفريقيا كينيا روندا غانا الدخول إلیها

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024.. رابط الدخول

منح دراسية ممولة.. ارتفعت مؤشرات البحث عبر محرك البحث جوجل من قبل الطلاب والدارسين خلال الساعات الماضية، عن طرق الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024، وذلك من أجل الحصول على فرص تعليم أفضل.

الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه خلال السطور التالية، كل ما يخص طرق الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

الدول المقدمة للمنح الدراسية الممولة بالكامل 2024

كشفت بعض المصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل منح دراسية ممولة بالكامل في 2024 من الجامعات الأجنبية المرموقة، في كلا من الدول التالية:

- اليابان

- الصين

- الولايات المتحدة الأمريكية

- روسيا، وغيرها من الدول، والتي يتم الإعلان عنها دوريا عبر الموقع الإلكتروني، بعد الكشف عنها عبر المنصات الرسمية للوزارة و الجامعات.

رابط منح دراسية ممولة بالكامل في 2024

وأوضحت المصادر في تصريحاتها الصحفية، أنه يمكن للطلاب الراغبين في الدراسة خارج مصر الدخول إلى رابط منح دراسية ممولة بالكامل في 2024، للاطلاع على كافة التفاصيل والاشتراطات للمنح الدراسية المتاحة سواء لمراحل البكالوريوس أو الدراسات العليا سواء ماجستير أو دكتوراه.

وتابعت المصادر، أن اختيار الطلاب يكون من قبل الدول المانحة حال تحقق اشتراطات المنحة، وفقا للقواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بالمنح الدراسية الداخلية لطلاب الثانوية العامة، فيتم الكشف عنها من قبل الوزارة مع ظهور نتيجة الثانوية العامة من كل عام.

اقرأ أيضاًمنحة صينية لتدشين مركز للتدريب المهني بمنطقة قناة السويس

قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة المساعدة بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024.. رابط الدخول
  • دولة خليجية تستعد لترحيل عدد كبير من اليمنيين وعائلاتهم المتواجدين على أراضيها!
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا
  • 8 أنواع متعددة من التأشيرات تتيح دخول الإمارات بمدد مختلفة
  • الجامعة المصرية اليابانية تعلن عن 150 منحة للدراسات العليا للطلاب الأفارقة
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون
  • استطلاع مواطني 7 دول أوروبية حول مستقبلها.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا
  • استطلاع: استياء واسع بين مواطني الدول الأوروبية بسبب الظروف الحالية وافتقار التفاؤل
  • أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها