قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن الهجوم على القوات الأمريكية وقع على الحدود السورية الأردنية ليلة أمس وقـ تل فيه 3 جنود أمريكيين، ووقع الهجوم بطائرة مسيرة على موقع أمريكي على الحدود بين البلدين في مبنى يسمى "برج 22"، وأصيب فيه ما لا يقل عن 24 أمريكيا آخرون، وأصبح الأمر الآن رسميا.

وأضاف "جبر" خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر بيانا يتحدث فيه عما حدث في الليلة الماضية، وحمل مسئولية الهجوم لمن يسميهم وكلاء إيران في المنطقة، وأن هذا يعتبر تصعيدا غير مسبوق، وأنه ربما في بداية هذا الصراع في الشرق الأوسط والعدوان الإسرائيلي على غزة لم يقتل أمريكي في هجوم كهذا، إذا تم استثناء يوم 7 أكتوبر.

الهجمات متكررة 

وأشار إلى أن هذه الهجمات متكررة سواء في سوريا أو العراق أو هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ولكن هذه تعد المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أمريكيون كهجوم كهذا، ما ينذر بتصعيد قادم، وإجراءات أمريكية ستكون خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه لم تعلن أي جهة بعينها مسئوليتها عن الحادث، ولكن الولايات المتحدة يبدو أنها على ثقة بأن الجماعات التي تطلق عليها بأنها مدعومة من إيران، والتي تعمل ما بين سوريا والعراق، هي من نفذت هذا الهجوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأمريكي جو بايدن الحدود السورية الأردنية الرئيس الأمريكي جو بايدن العدوان الإسرائيلي القوات الأمريكية القاهرة الإخبارية هجمات الحوثيين

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى

أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية بنقلها عن مسؤولين أمريكيين، أن القواعد الأمريكية في أوروبا قد وُضِعَت في حالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع. هذا التحرك يأتي في سياق تصاعد التوترات والأحداث الجارية على الساحة الدولية.

تفاصيل الحدث


وفقًا لنبأ عاجل نشرته "القاهرة الإخبارية"، فقد تم اتخاذ هذه الخطوة الاحترازية استعدادًا لمواجهة أي تهديدات محتملة أو لضمان استقرار الأمن في المنطقة. 

ولم تحدد النبأ التفاصيل الدقيقة للتهديدات أو الأسباب الرئيسية وراء هذا الإجراء، إلا أنه يعكس استعداد الولايات المتحدة للتعامل مع أي تطورات غير متوقعة قد تحدث خلال هذه الفترة الحساسة.

السياق الدولي


يأتي هذا التصعيد في ظل تعقيدات دولية متزايدة، حيث تشهد العديد من الأماكن حول العالم حركات وأحداث غير مسبوقة قد تؤثر على الاستقرار الإقليمي والعالمي. 

ويبرز هذا الإعلان أهمية التأهب والاستعداد لمثل هذه السيناريوهات من قبل القوات العسكرية الأمريكية في مواجهة أي تحديات محتملة.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية
  • فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية