قال وليد صلاح الدين نجم منتخب مصر السابق، إن أرقام وتاريخ المنتخب المصري في جميع البطولات يجعله سيد أسياد أفريقيا، مضيفًا أن لاعبي المنتخب من أفضل لاعبي العالم، ومنهم محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش، ولدينا ثقة كبيرة بكل اللاعبين.

وأضاف صلاح الدين، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن التشكيل والرؤية الأقرب لمدرب منتخبنا الوطني فيتوريا في مباراته مع نظيره الكونغولي اليوم، هو أبو جبل في حراسة المرمى ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم في الدفاع، ومحمد حمدي ومروان عطية ومحمد النني وحمدي فتحي في وسط الملعب، وعمر مرموش و مصطفي محمد وأحمد السيد زيزو في الهجوم.

انتقاد الجمهور للاعبين

وتابع نجم منتخب مصر السابق، أن انتقاد الجمهور للاعبين يجب أن يكون فنيًا فقط، ولا يصل لدرجة التجريح في اللاعب وعائلته، مضيفًا أن محمد النني تعرض لظلم خاصة أن في المباراتين الماضيتين كان يلعب في مركز غير مركزه الطبيعي، واليوم سيكون هو الأقرب لخوض المباراة باللعب في مركزه الطبيعي بعد إصابة اللاعب إمام عاشور.

منتخب الكونغو لديه دفاع قوي 

وأكمل: «يجب عدم الاستهانة بأي منتخب، فمنتخب الكونغو لديهم دفاع قوي ولاعبين محترفين في أندية العالم، وإحنا لدينا مشكلة في الدفاع بدخول 6 أهداف في مرمانا، ويا ريت منعملش فرق بين خط مرمانا وخط الدفاع عشان ميستغلوش السرعات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر كأس أمم أفريقيا الكونغو مباراة مصر والكونغو

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»

عجمان: «الخليج»

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على خطط وبرامج الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، المطبقة وفق استراتيجية وزارة الداخلية، كما اطلع سموه على إنجازات الإدارة خلال الفترة السابقة ومشاريعها المقرر تنفيذها في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في ديوان الحاكم، العميد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وعدداً من كبار الضباط، وثمّن سمو ولي عهد عجمان ما يتم تنفيذه من برامج وخطط حيوية ومشاريع تطويرية لإدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة وتزويدها بأحدث الأجهزة من الآليات والمعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق وتطوير تقنيات الوقاية والسلامة وإدخال التكنولوجيا في مراقبة مستوى السلامة في المنشآت كافة وفق أرقى الممارسات العالمية، وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يولي اهتماماً بتدعيم إدارات الدفاع المدني بالمعدات والأجهزة المتطورة وبما تحتاج اليه من معدات وكوادر بشرية.

ودعا سموه إلى استثمار رصيد الثقة الكبير من المجتمع تجاه إدارات الدفاع المدني والتقدير العالي لما تقوم به خاصة أن مجتمع الإمارة يتمتع بروح المسؤولية والإيجابية وعرف بالتعاون ومساندة بعضه بعضاً، وقد ظهر ذلك في أكثر من مناسبة وظرف عارض تجلت فيه روح الأخوة وإنسانية مجتمعنا مما ساهم في تجاوز التحديات وتعزيزالإيجابيات وعبور الأزمات الطارئة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان أهمية استعداد الإدارة لمتطلبات موسم الصيف، إلى جانب تعزيز خطط التوعية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع لاتباع الإرشادات والإجراءات الوقائية لتجنب مسببات نشوب الحرائق.

وشدد سموه على أن رفع مستوى الوعي بين الأفراد والأسر بالمهارات الأولية للقضاء على مسببات الحرائق يسهم بشكل أساسي في الحفاظ على السلامة العامة، وأعرب سموه عن سعادته وفخره برجال الدفاع المدني لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل حماية الأرواح والمحافظة على الممتلكات والسلامة العامة وترسيخ أمن الوطن ومواصلة مسيرة التميز والإنجاز.

من جانبه تقدم العميد رائد عبيد الزعابي بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على ما يقدمانه من دعم ومساندة للدفاع المدني، مثمناً استقبال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لوفد الدفاع المدني، والذي يعد حافزاً كبيراً لتقديم المزيد من العمل الجاد وإطلاق مبادرات تعزز أمن الإنسان والمجتمع وترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وترسّيخ مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

حضر اللقاء مروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري، والعقيد ماجد علي الحصان، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • وفد من مجلس الشورى يزور ضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح
  • موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى
  • الثالث متوسط 2024 صلاح الدين.. الاستعلام عن النتيجة برقم المقعد
  • ماذا دار في أول اتصال بين وزير دفاع أمريكا مع نظيره الروسي؟
  • بالاك يرشح نجم دورتموند لحل أزمة دفاع ألمانيا
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • صلاح الدين.. الكهرباء تجهز ناحية المعتصم بخط ناقل 33 MVA