يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت محكمة يمنية، الأحد، حكماً بإعدام أربعة متهمين بينهم قيادي عسكري، على خلفية مقتل رجل أعمال في مدينة تعز جنوب غربي البلاد.

وأصدرت المحكمة الابتدائية بمحافظة تعز قراراها في قضية مقتل رجل الأعمال “محمود الزوقري” مالك شركة شابكو، وشركة يمن كو لتوليد الكهرباء، في الجلسة المنعقدة صباح اليوم الأحد، برئاسة القاضي أحمد عبده قاسم.

وقضى منطوق الحكم، بالإعدام تعزيرا بحق المتهمين: “قائد القطاع السادس في اللواء 22 ميكا بكر صادق سرحان، والمتهم عاهد فهد طاهر الذي فرّ إلى دولة أوروبية، والمتهم رزاز همدان، والمتهم سعيد الصوفي”.

وألزمت المحكمة المدانين بالإعدام بدفع مبلغ وقدره 30 مليون ريال مصاريف تقاضي وأتعاب المحاماة تسلم لأولياء دم المجني عليه.

في سبتمبر/ أيلول من عام 2020، اغتيل رجل الأعمال “الزوقري” برصاص مسلحين أثناء خروجه من منزله في شارع المرور وسط مدينة تعز.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإعدام المحكمة الابتدائية اليمن تعز

إقرأ أيضاً:

سر تصدر شمس البارودي للتريند.. تعرف على التفاصيل

تصدر اسم الفنانة شمس البارودي الترند على محرك جوجل بعد احتفالها بعيد ميلادها التاسع والسبعين، حيث قدمت مسيرة فنية مميزة استمرت لأكثر من أربعة عقود قبل اعتزالها.

معلومات عن شمس البارودي 

 

ولدت شمس البارودي في 4 أكتوبر 1945، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت حياتها الفنية بعد تخرجها، حيث شاركت في أول أعمالها في مسلسل "العسل المر" في أوائل الستينات، كانت انطلاقتها الحقيقية في السينما على يد المخرج إبراهيم شكري، صديق والدها، من خلال فيلم "قطر الندى"، بعد ذلك اكتشفتها المنتجة ماري كوين، لتبرز جمالها الساحر، الذي جعلها تتميز بفترة من الإغراء.

زواجها من حسن يوسف 

 

على صعيد الحياة الشخصية، تزوجت شمس البارودي من الفنان حسن يوسف عام 1972، وأنجبا أربعة أبناء، نجحت مع زوجها في تكوين ثنائيات ناجحة ومن أشهر أعمالها الفنية: "آخر العنقود، المساجين الثلاثة، الشجعان الثلاثة، زوج بالإيجار، ليلة الزفاف، فرقة المرح، امرأة لكل الرجال، فندق السعادة، حمام الملاطيلي، المرأة التي غلبت الشيطان، رحلة العمر، المطلقات، مراهقة من الأرياف، شاطئ الحب، القطط السمان، اثنين على الطريق". 

 

في عام 1985، قررت اعتزال الفن بعد أدائها مناسك العمرة وارتدائها الحجاب، ثم النقاب، لكنها تخلت عن النقاب لاحقًا واستمرت في الالتزام بالحجاب. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في ذي قار
  • ذي قـار.. تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة 
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • “العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • سر تصدر شمس البارودي للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • أبرز أحكام الأسبوع| محاكمة إمام عاشور والمتهم بقتل صديقه بسبب هاتف
  • محكمة العدل الأوروبية تصدر حكما تاريخيا قد يغير لوائح الفيفا
  • المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا