استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفدا من أهالي منطقة الطابية بوسط المدينة، والذين قدموا الشكر للمحافظ على ما قدمه من دعم لتنفيذ مشروع شامل لتطوير وتجميل المنطقة كجزء من جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية والمرافق العامة في مدينة أسوان.

وقدم الأهالي درعا للمحافظ تعبيرا عن امتنانهم وتقديرهم للجهود المبذولة في هذا المشروع وجميع المشروعات الأخرى التي تم تنفيذها في مختلف قطاعات العمل بمدينة أسوان، كان آخرها تحديث وتجديد البنية التحتية وتحسين وسائل النقل الداخلي، وبالأخص القضاء على ظاهرة السيارات الربع نقل المعروفة بـ«الكبود».

وتضمنت أعمال التطوير أيضًا مشروع تجميل وتحسين ممشى أهل مصر على طول الكورنيش القديم والكورنيش الجديد لمدينة أسوان، بطول يبلغ 13 كيلومتر، وكذلك إعادة تطوير حدائق درة النيل والسلام وميدان المحطة والسوق السياحي القديم، بطول 2400 متر.

كما شهدت محافظة أسوان تطوير طريقي كيما والسماد، وإحياء مشروع الإسكان المميز المعروف بـ«حي اللوتس» بالإضافة إلى العمل على مشروع تغطية مصرف السيل وإنشاء كوبري السيل العلوي والكوبري البديل لخزان أسوان.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان أهالي أسوان منطقة الطابية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى الجهات المعنية بالتشغيل التجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة، والذى تم تنفيذه بواسطة هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء مهندس شريف صالح؛ ليصبح المجمع من ثمار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والهيئة ، والتى تقوم حالياً بإستكمال إنشاء 3 مجمعات حرفية أخرى وهى الرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان لتضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

وأكد محافظ أسوان، أنه توجد توجيهات مباشرة للتشغيل التجريبى لأى مشروعات بمختلف قطاعات العمل العمل يتم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا مكتسبات هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها.

 ومن جانبه أوضح محمد عبد العزيز رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة، والتى تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليون جنيه ، ومقام على مساحة 700 متر مرفع ، ويضم دورين أرضى ، وعلوى ، وفى كل منهم 9 ورش، لافتاً إلى أن المجمع يضم معدات وماكينات وآلات داخل الورش الحرفية، ومعرضين لتسويق المنتجات، وجارى تدريب المستفيدين من الشباب والفتيات ليوفر ذلك العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة .

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • رئيس الوزراء: بفضل البنية التحتية مصر أصبحت دولة محفزة للاستثمار والمشروعات
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان