أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان صدر اليوم الأحد، مسؤوليتها عن ضربات الطائرات بدون طيار على أربع قواعد للعدو، ثلاث منها في سوريا، وهي قاعدة الشدادي، وقاعدة الركبان، وقاعدة التنف، إلى جانب قاعدة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحديداً منشأة زيكولون البحرية.

أعلنت ميليشيات الحشد الشعبي العراقي مسؤوليتها عن الهجوم الأخير على القوات الأمريكية في قاعدة التاجي العسكرية وقاعدة التنف العسكرية.

وكانت تقارير متضاربة ظهرت بشأن مكان الهجوم، إذ نفت مصادر أردنية أن يكون الحادث وقع داخل حدودها.

تتعايش القوات الأمريكية مع وحدات من الجيش السوري الحر في قاعدة التنف العسكرية، الواقعة بالقرب من الحدود الأردنية. ووصف البنتاجون الهجوم بأنه "تصعيد كبير"، معربًا عن قلقه العميق إزاء الهجوم.  

 

بينما تحيط الروايات المتضاربة بالحادثة، لا تزال هناك أسئلة حول التداعيات المحتملة للأعمال العدائية المتصاعدة بين القوات الأمريكية والميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة. ولا يزال الوضع يتكشف، مع وجود آثار عسكرية ودبلوماسية على المحك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:05 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السفيرة الامريكية لدى العراق إلينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”.وأكدت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه قد شُنّ الليلة الماضية هجوما على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات.وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة حكومة العراق السريعة للهجوم، مجددةً طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.وتعرضت قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الى قصف بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الإرهاب، والآخر قرب مدرج في المطار المدني، وفقا لما أفاده مصدر أمني .

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. البرهان يتفقد منطقة الكدرو العسكرية وقاعدة حطاب العملياتية عقب عبور كبري الحلفايا
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا