قال البيت الأبيض إن سياسته تجاه إسرائيل لم تتغير، وذلك بعد تقرير نشرته شبكة "إن بي سي" جاء فيه أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ناقشت إيقاف أو إبطاء بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتقليص العملية العسكرية في قطاع غزة.

وجدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي التأكيد على وجهة النظر الأميركية التي تؤكد "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة تهديد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مع الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وحماية أرواح المدنيين".

وقال كيربي "ما زلنا ملتزمين بدعم إسرائيل في حربها على حماس. فعلنا ذلك منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وسنستمر فيه. لا يوجد تغيير في سياستنا".

وكانت شبكة إن بي سي نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إن البيت الأبيض وجه البنتاغون بمراجعة الأسلحة التي طلبتها إسرائيل والتي يمكن استخدامها وسيلة للضغط، لكن لم تتخذ قرارات بعد.

وأشارت "إن بي سي" نقلا عن المصادر نفسها إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يواصلون مطالبة الإدارة الأميركية بمزيد من الأسلحة، بما في ذلك القنابل الجوية الكبيرة والذخيرة وأسلحة الدفاع الجوي.

وأوضحت الشبكة أن النقاش يأتي بعد أسابيع من طلبات خاصة تقدمت بها الإدارة الأميركية للحكومة الإسرائيلية لتقليص العمليات العسكرية في غزة، لكن الاستجابة لتلك المطالب لم ترق للمستوى الذي يريده البيت الأبيض.

وخلال الأسابيع الماضية، طفت على السطح خلافات علنية بين بايدن ونتنياهو حول طريقة إدارة الحرب على غزة، ومستقبل القطاع بعد توقف القتال، إلا أن تلك الخلافات لم تصل لنقطة وقف أو تغيير طبيعة الدعم الأميركي لتل أبيب.

وكان موقع أكسيوس الإخباري أفاد قبل نحو أسبوعين بأن الرئيس الأميركي أغلق الهاتف بوجه نتنياهو خلال آخر مكالمة بينهما، في دليل جديد على توسع الخلاف جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 114 يوما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله

صرح إيملي سيمونز نائب السكرتير الصحفي الأول للبيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد محاولة الاغتيال التي استهدفت مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب

وقالت سيمونز عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي يوم الاثنين: "تحدث الرئيس بايدن مع الرئيس السابق ترامب، وأعرب عن ارتياحه لأنه بأمان. 

وأضافت سيمونز أن بايدن وترامب أجريا محادثة ودية، حيث شكر ترامب بايدن على اتصاله.

ويوم الأحد، أطلق جهاز الخدمة السرية الأمريكي النار على ما بدا أنه عرين لإطلاق النار بالقرب من ملعب جولف كان ترامب يلعب فيه في ذلك الوقت.

 وقد اعتقلت الشرطة رايان روث على صلة بالحادثة، ووجهت له النيابة العامة تهمتين تتعلقان بالأسلحة النارية.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: أمريكا ليست متورطة في انفجارات أجهزة الاتصالات بلبنان
  • البيت الأبيض: التوترات بين حزب الله وإسرائيل مقلقة.. ومبعوثنا هوكستين في المنطقة لخفض التصعيد
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • الحلبوسي يركب موجة تسليح البيشمركة.. مغازلة لإيران ثمنها الحليف الكردي الأبرز
  • الحلبوسي يركب موجة تسليح البيشمركة.. مغازلة لإيران ثمنها الحليف الكردي الأبرز - عاجل
  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • مستر X يزعج البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر