يناير 28, 2024آخر تحديث: يناير 28, 2024

المستقلة/- قال الرئيس جو بايدن يوم الأحد إن ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية قتلوا و أصيب كثيرون خلال هجوم جوي بطائرة بدون طيار على القوات الأمريكية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية، و ألقى باللوم على الجماعات المدعومة من إيران.

و قال بايدن في بيان إن “العديد” من أفراد الخدمة أصيبوا أيضا في الهجوم.

و قال مسؤول أمريكي لرويترز إن نحو 34 فردا يخضعون للمراقبة بحثا عن إصابات دماغية محتملة.

و قال بايدن: “بينما ما زلنا نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أنه نفذته جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران تعمل في سوريا و العراق”.

و كان هؤلاء أول قتلى أمريكيين خلال أشهر من الهجمات ضد القوات الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط من قبل الميليشيات المدعومة من إيران وسط الحرب بين إسرائيل و حماس في غزة.

و قال بايدن إن الولايات المتحدة “ستحاسب كل المسؤولين في الوقت و بالطريقة التي نختارها”.

و وقع الهجوم في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا. و يتمركز عادة نحو 3000 جندي أميركي في الأردن.

و ذكرت شبكة سي إن إن أن الهجمات وقعت في البرج 22، و هو موقع صغير للقوات الأمريكية الموجودة هناك كجزء من مهمة تقديم المشورة و المساعدة مع الأردن.

منذ أن بدأت الحرب الإسرائيلية على حماس في غزة، واجهت القوات الأمريكية في العراق و سوريا هجمات بطائرات بدون طيار و صواريخ على قواعدها. و يمثل الهجوم على الأردن أول استهداف للقوات الأمريكية في الأردن خلال الحرب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ردا على ترامب: إيران تنفي تورطها في محاولات اغتيال مسؤولين أمريكيين

نفت إيران يوم الخميس الاتهامات الموجهة إليها باستهداف مسؤولين أمريكيين سابقين، وذلك بعد أن ألمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى تورط طهران في محاولات اغتيال استهدفته، دون تقديم أدلة.

اعلان

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان: "من الواضح أن مثل هذه الاتهامات ليست سوى جزء من خلق أجواء انتخابية في الولايات المتحدة... ولا تستحق حتى الرد".

وكان المرشح الجمهوري الساعي للعودة إلى الرئاسة، دونالد ترامب، قد أدلى بتصريحات يوم الأربعاء أشار فيها إلى احتمال تورط إيران في محاولات اغتياله.

وأضاف أنه في حال كان رئيسا وتعرض أحد المرشحين الرئاسيين الأمريكيين لتهديد من دولة أخرى، فإن تلك الدولة قد تواجه "التدمير التام".

وخلال حدث أقيم في مصنع لتجهيزات الأنابيب في مدينة مينت هيل بولاية نورث كارولاينا، قال ترامب: "لقد كانت هناك محاولتان لاغتيالي، وفقا لمعلوماتنا. قد تكون إيران متورطة في ذلك، ولكنني لست متأكدا تماما".

Relatedقراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامبالرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهرانلا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة

جاءت تصريحات ترامب بعد أن أطلعه مسؤولو الاستخبارات الأمريكية قبل يوم على "تهديدات حقيقية ومحددة من إيران لاغتياله"، وفقًا لحملته الانتخابية.

وتحقق السلطات الفيدرالية في محاولتي اغتيال تعرض لها الرئيس السابق، واحدة في ملعبه للجولف بفلوريدا في منتصف سبتمبر وأخرى في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو.

ولم تشر أي من وكالات إنفاذ القانون علنًا إلى تورط إيران أو أي قوة أجنبية أخرى في أي من الحادثتين.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرس الثوري الإيراني يمنع أجهزة الاتصال خشية من اختراق إسرائيلي وتكرار سيناريو حزب الله جهاز الخدمة السرية يكشف إخفاقات قادت لمحاولة اغتيال ترامب سخرية عبر الإنترنت بعد تصريحات ترامب عن المهاجرين والحيوانات الأليفة: "ميم" من سيمبسون يتصدر المشهد انتخابات دونالد ترامب إيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب متعددة الجبهات .. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية بحزب الله يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانالحرب في أوكرانيا حزب اللهقطاع غزةغزةروسياالأمم المتحدةإسرائيلجو بايدنجنوب لبناناعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • بايدن يأمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • بعد غارة بيروت.. بايدن يوجه البنتاغون بتقييم وضع القوات الأمريكية في المنطقة
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • ردا على ترامب: إيران تنفي تورطها في محاولات اغتيال مسؤولين أمريكيين