كشف اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، عن أن اللقاء الذي يعقد في فرنسا بين أجهزة مخابرات مصر وأمريكا وإسرائيل ورئيس وزراء قطر، يبحث كافة النقاط المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وكذلك موقف إدارة قطاع غزة، وبحث إنشاء قوى سلام عربية.

اللواء سمير فرج: تخرجت يوم حرب أكتوبر.. والفريق الشاذلي وضع خطة العبور

وتابع سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن إنشاء القوى السلام العربية سيكون عن طريق الجامعة العربية وليس الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الاتفاق سيكون واضحا بين جميع الأطراف.

 

وأوضح اللواء سمير فرج، أن رئيس الوزراء البريطاني، زار المنطقة، لافتا إلى أن هناك صياغة أخرى من 10 دول منهم إيطاليا بشأن الأحداث الجارية في المنطقة وكذلك التهديد الحوثي في البحر الأحمر.

وأوضح اللوا سمير فرج، أن جرائم إسرائيل مستمرة في قطاع غزة، قائلا "الشيطان لو نزل مكنش عرف يعمل اللي إسرائيل عملته"، وهو ما ظهر في تصريحات منظمة الأونروا أمس، وحث إسرائيل الدول على سحب الدعم من الأونروا.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن سكان قطاع يعانون معاناة شديدة جراء الإجراءات الإسرائلية، مبينا أن غزة هي أكبر سجن في العالم الآن، والتقييد على سكان القطاع منها العمالة الفلسطينية في تل أبيب وغلق المعابر الستة وهو ما يفاقم المعاناة لدى القطاع، إلى جانب سحب دعم الأونروا، وهي خطة شيطانية إسرائيلية.

وأكد اللواء سمير فرج، أن الهدف الإسرائيلي الشيطاني من ذلك هو الضغط على سكان قطاع غزة للتهجير واللجوء إلى الدول، مبينا أن الأمم المتحدة أكدت أن هذا عقاب جماعي على الفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج الإعلامية عزة مصطفى التهديد الحوثي إسرائيل الجامعة العربية العمالة الفلسطينية القضية الفلسطينية المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج غزة فلسطين اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

وكالة الأونروا الأممية: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة ويعيشون أوقات بائسة جدا جراء الحرب

متابعات:

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة: إن سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة جراء الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل على القطاع منذ 9 أشهر.

وطالبت الوكالة الأممية في بيان لها اليوم الأحد 24 ذي الحجة بفتح المعابر وإدخال ما يكفي من المساعدات الغذائية إلى غزة.

وأضافت: أن الناس في غزة بحاجة إلى كل شيء وهم يعيشون أوقاتا يائسة للغاية والرد الوحيد على ذلك هو تقديم المزيد من المساعدات.

إلى ذلك نشرت “الأونروا” تغريدة على موقع “إكس” قالت فيها: “القمامة تتراكم في كل مكان، والناس يعيشون تحت أغطية بلاستيكية حيث ترتفع درجات الحرارة لمستويات قياسية.

وأضافت أن “عائلات في غزة تعيش بجوار جبال القمامة والصرف الصحي في ظروف صحية يائسة.

مقالات مشابهة

  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • وكالة الأونروا الأممية: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة ويعيشون أوقات بائسة جدا جراء الحرب
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • "الأونروا": سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون حياة بائسة للغاية
  • الأونروا بشأن سكان غزة: فقدوا كل مقومات الحياة
  • بالفيديو.. الجاسوس شايف الهمداني يكشف بالتفصيل الدور المخابراتي للملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعلاقتها بالـ(CIA)