بوابة الوفد:
2024-10-03@12:44:52 GMT

علماء يكتشفون نوع بكتيريا مسؤولة عن السمنة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أفاد علماء الأحياء الأمريكيون أنهم تمكنوا من العثور على سبب السمنة لدى البشر، واتضح أن البكتيريا هي المسؤولة عن الوزن الزائد لدى الناس.

 

اكتشف مجموعة من علماء الأحياء بالولايات المتحدة بكتيريا تسبب السمنة، وهذا الاكتشاف يمكن أن يحسن بشكل كبير صحة الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

 

لطالما كان الأطباء يبحثون عن طريقة للتغلب على الوزن الزائد، وسبق أن اقترح أن البكتيريا الموجودة في أمعاء الإنسان قد تكون السبب وراء زيادة الوزن لدى بعض الأشخاص بسهولة، بينما قد يأكل آخرون ولا يكتسبون الوزن، والآن تم تأكيد هذه النظرية، واكتشف العلماء ميكروبات خاصة في أمعاء الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغربية الدهنية، وتفردها هو أنها تؤدي إلى امتصاص الدهون أثناء هضم الطعام وتسريع تطور السمنة.

 

يقول الأطباء أن هذه البكتيريا وحدها لا يمكن إلقاء اللوم عليها في إصابة الشخص بالسمنة، ولكنها يمكن أن تلعب أيضًا دورًا مهمًا في حقيقة أن الشخص لا يستطيع التعامل مع الوزن الزائد.

 

وعلى الرغم من ذلك، يشير الأطباء إلى أنه من المهم مراقبة نظامك الغذائي ونشاطك؛ يجب ألا تحول مسؤولية السمنة إلى البكتيريا وحدها، ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد دون جدوى، يمكن أن يساعد هذا الاكتشاف، وقد يكون هناك في المستقبل القريب دواء يساعد على تحفيز الأمعاء حتى يفقد الجسم الوزن بشكل أسرع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البكتيريا السمنة الوزن الزائد الوزن زيادة الوزن الوزن الزائد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط

 

حملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسئولية عن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا

وقالت زاخاروفا في تصريحات إعلامية تعليقا على التصعيد الحالي في المنطقة-: "متأكدة من أن كل ما نشهده يقع تحت المسؤولية المباشرة للولايات المتحدة، التي أدعت أن لها الحق الوحيد في فعل "الأمر الجيد" في هذه المنطقة" (على حد وصفها).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن الليلة الماضية هجوما صاروخيا باليستيا ضد إسرائيل ردا على مقتل كبار قادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني. وقالت طهران إن 90٪ من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة بنجاح. وبدورها، قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

مقالات مشابهة

  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال
  • مسؤولة «بإيديك تنقذي حياة»: أعددنا دليلا يتضمن تعليم الرائدات
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • باحثون يكتشفون أسمك نهر جليدي على هضبة تشينغهاي-شيتسانغ في الصين
  • علماء يكتشفون أسمك نهر جليدي على هضبة تشينغهاي-شيتسانغ
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها
  • 3 مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. ابدأ يومك بواحد منها