عاقبت محكمة جنايات بنها، عاطل بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامه بالشروع في قتل حلاق رفض الحلاقة له ببنها.

أحالت النيابة العامة المتهم "حسن ع م"، 24 سنة عاطل، لمحكمة الجنايات المختصة، بعد أن وجهت إليه تهمه الشروع في قتل حلاق، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 
14000 لسنة 2023 جنايات مركز بنها.

تبين أنه في يوم 12 / 9 / 2023، شرع  المتهم في قتل المجني عليه أمير.

ع" 34 سنة، حلاق، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه.

كشف أمر الإحالة، أن المتهم أعد لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، محل الاتهام تالي الوصف، وذلك لخلف سابق فيما بينهما منتظرًا إياه خارج المحل الخاص به، حتى خرج منه وما أن ظفر به حتى سدد له طعنة بالسلاح الأبيض أنف البيان فحدثت إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج على النحو الوارد بالتحقيقات، كما أحرز سلاح أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها قتل حلاق فی قتل

إقرأ أيضاً:

ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تفويض بالقليوبية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون داخل مكتبة بالقليوبية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة برئاسة اللواء عاصم الشريف مساعد وزير الداخلية قيام (مالكة مكتبة - كائنة بدائرة مركز شرطة طوخ) ببيع وتوزيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وباستهداف المكتبة المُشار إليها تم ضبط المدير المسئول واعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى، وعثر على (6000 نسخة من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على  حريق شب داخل شقة سكنية بمدينة المنصورة، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية في مدينة المنصورة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لمكان البلاغ، ونجحت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده لباقي العقار.

وبالفحص والمعاينة الأولية، تبين اندلاع النيران في شقة سكنية في تقع بالطابق الرابع والأخير، داخل منزل مكون من 4 طوابق في منطقة شارع جيهان، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

كما تواصل النيابة العامة بالقاهرة، تحقيقاتها في واقعة قتل شاب على يد صديقه لتعثره فى سداد ديونه بمنطقة عين شمس، حيث استمعت النيابة لأقوال المتهم الذي أكد أنه لم يقصد قتله، مشيرًا إلى أن المجني عليه رفض سداد المبلغ الذي اقترضه منه منذ فترة، وأنهما تشاجرا يوم الواقعة وتطاول المتهم عليه بالضرب الأمر الذي آثار حفيظة المتهم ولم يشعر بنفسه إلا وهو يتعدى عليه بسلاح أبيض.

وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من قسم شرطة عين شمس، يفيد ورود بلاغا من المستشفى بوصول شاب مصابًا بعدة طعنات متفرقة بجسده ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولات إسعافه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل هوية المتهم وبأعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تفويض بالقليوبية
  • ضبط 3 قطع سلاح ناري في حملة أمنية بدمياط
  • ‏المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة
  • ‏المشدد 3 سنوات للمتهم بهتك عرض فتاة في الخليفة
  • القبض على المتهمين بقتل "اللمبي"
  • القبض على المتهمين وإحالتهم للتحقيق في قتل ملاكم بالإسكندرية
  • النيابة العامة تأمر بحبس شخص وابنه فى حادث دهس طفل بمنطقة المقطم
  • النيابة العامة تأمر بحبس طفل ووالدة بتهمة دهس صبي بمنطقة المقطم
  • طعنه بسلاح أبيض بسبب "ركنة سيارة" مصرع ملاكم في الإسكندرية
  • الأحد.. محاكمة 3 متهمين في خلية الشروق الثانية