كتب- حسن مرسي:
علق الدكتور أحمد المجلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، على تعليق دول غربية مانحة ووقف تمويلها لوكالة الأونروا، مؤكدا أنه جاء بتحريض إسرائيلي

وقال المجلاني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء الأحد، إن تحريض إسرائيل ضد الأونروا والدعوة إلى تفتيتها ليس جديدًا، وتل أبيب تعلم أن القرار مرتبط بحق عودة اللاجئين إلى الأراضي الفلسطينية.

وأكمل وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: "شاهدنا وعشنا تجربة إدارة ترامب والتي سعت لتفكيك الأونروا، لإنهاء حق العودة للاجئيين الفلسطينيين"، مشيرًا إلى أن تعليق خدمات الأونروا سوف ينعكس سلبا على كل المستفيدين من اللاجئين في كل من سوريا ولبنان والضفة الغربية وغيرها من الدول.

مرددا: "هناك مليون و400 ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة، مستفيد من خدمات الأونروا، بالإضافة إلى نحو 5 ملايين ونصف لاجئ، جزء منهم في الضفة الغربية والجزء الآخر في مناطق العمليات الأخرى".

واختتم: هذا التقليص يحدث مساسا بشبكة الأمن الغذائي والرعاية الصحية لمجتمع اللاجئين ليس فقط في غزة، لكن لكل المواطنين الفلسطينين في مناطق العمليات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الأونروا تعليق التمويل الدول المانحة دعم فلسطين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024

غزة - صفا

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن انطلاق برنامج شامل لرعاية وكفالة أيتام حرب غزة 2023-2024، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة. ودعت الوزارة الأهالي إلى تسجيل بيانات الأطفال الأيتام الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ضمن برنامج رعاية وكفالة الأطفال جراء حرب غزة.

تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024

يهدف البرنامج إلى تقديم خدمات متكاملة للأيتام، بما يمكنهم من العيش بكرامة ويعزز من قدرتهم على أن يصبحوا أشخاصًا فاعلين في مجتمعاتهم، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل لهم. يوفر البرنامج الدعم للأيتام حتى يبلغوا 18 عامًا، وذلك لضمان حمايتهم ورعايتهم في هذه المرحلة الحرجة من حياتهم.

رابط تسجيل أيتام حرب غزة

يمكن للأهالي الاستفادة من البرنامج وتسجيل بيانات الأيتام عبر الرابط التالي:

تسجيل بيانات أيتام حرب غزة

تحث وزارة التنمية الاجتماعية جميع الأسر المتضررة على الانضمام إلى هذا البرنامج المهم لضمان مستقبل أفضل لأطفالهم.

إقرأ أيضاً :

رابط تسجيل الأيتام في مؤسسة وافا لتنمية القدرات
جمعية ساعد تعلن عن فتح باب التسجيل لأيتام حرب غزة

مقالات مشابهة

  • وفاة فلسطيني بشظية صاروخ إيراني في الضفة الغربية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • ميقاتي عقد اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة: لبنان يُواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • اجتماع في السرايا مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.. وميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • أكبر نزوح في تاريخ لبنان..ميقاتي: نطلب من الدول المانحة المساعدة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي