تلقى نادي بايرن ميونخ ضربة موجعة جديدة، بعد إصابة نجمه الفرنسي كينغسلي كومان المباراة التي فاز بها الفريق البافاري على جاره أوغسبورغ 3-2 في الدوري الألماني لكرة القدم أمس السبت.

وتعرض كينغسلي  كومان ابن الـ27 عاما، لإصابة قوية على مستوى الركبة، وذلك في الدقيقة 26  من عمر المباراة.

ووصف مدرب بايرن ميونخ توماس توخل إصابة نجمه كومان بـ"الصعبة جدا".



وقال توخل بعد نهاية مباراة أوغسبورغ إن الإصابة "في الركبة. يجب أن ننتظر الصور لتخبرنا المزيد، لكن يبدو أن الإصابة خطيرة لأنها كانت مؤلمة لدرجة استحالة مواصلته اللعب".

وأضاف مدرب الفريق البافاري: "سنقوم بفحص الأربطة (الركبة) غدا من خلال التصوير"، مشددا "لا أريد التكهن".

وبحسب تقارير صحفية فإنه من المرتقب أن يغيب كومان لأسابيع عدة عن فريقه بايرن ميونيخ بسبب هذه الإصابة.

 وبذلك سيخسر بايرن جهود اللاعب في مباريات حساسة مقبلة أبرزها أمام كل من باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في 10 شباط / فبراير المقبل ولاتسيو الإيطالي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الـ14 من شباط / فبراير أيضا.

وانضم الدولي الفرنسي إلى قائمة كبيرة من الغياب في صفوف النادي البافاري ذلك إلى جانب مواطنه دايو أوباميكانو ويوزوا كيميش والنمساوي كونراد لايمر وسيرج غنابري، فيما يغيب المغربي نصير مزراوي والسنغالي بونا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، والكوري الجنوبي مين-جاي كيم المتواجد مع بلاده في قطر لخوض كأس آسيا.

Kingsley Coman will be out for the time being after suffering a torn medial collateral ligament in today's win.

Get well soon, King!

Read more here ????

— FC Bayern Munich (@FCBayernEN) January 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كومان كرة القدم كومان رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كومان يشتكي حكم «هولندا وإنجلترا»!

دورتموند (أ ف ب)
أقرّ المدرب الهولندي رونالد كومان بصعوبة تقبّل خروج منتخب بلاده عقب خسارته أمام إنجلترا 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا في دورتموند، بعد قرار ركلة جزاء مثير للجدل وهدف قاتل من المهاجم البديل أولي واتكينز.
وقال كومان للصحفيين في استاد فيستفالنشتاديون في دورتموند، حيث تقدّمت هولندا بعد 7 دقائق من صافرة البداية بتسديدة رائعة في الزاوية الصعبة من تشافي سيمونز: «أشعر بخيبة أمل بشأن النتيجة النهائية في المباراة التي بدأت بشكل جيّد بالنسبة لنا».
وأدرك قائد منتخب «الأسود الثلاثة» هاري كاين التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، بعد خطأ من دنزل دمفريس على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني عندما كان يهم بالتسديد داخل المنطقة المحرّمة، ليستعين الحكم الألماني فيليكس زواير بحكم الفيديو المساعد «في أيه آر» للإشارة إلى علامة الجزاء.
وبدا أن المباراة تتجه إلى شوطين إضافيين، قبل أن يسجل البديل واتكينز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليضع إنجلترا في المباراة النهائية بمواجهة إسبانيا.
اشتكى كومان (61 عاماً) من قرار الحكم بشأن احتساب ركلة الجزاء، قائلاً: «ماذا يمكنك أن تفعل كمدافع؟ في رأيي، لم يكن من المفترض أن تكون هذه ركلة جزاء».

 

أخبار ذات صلة فان دايك.. «قمة الألم» تشارلز يحذر لاعبي إنجلترا من ارتفاع ضغط الدم! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وتابع: «لا يمكننا أن نلعب كرة القدم بشكل صحيح وهذا بسبب حكم الفيديو المساعد، هذا يحطّم كرة القدم».
وشعر كومان أن فريقه سيطر على المباراة بعد إدخال لاعب الوسط جوي فيرمان في الدقيقة 35 بدلاً من المهاجم ممفيس ديباي المصاب، وهو ما سمح لـ«الطواحين البرتقالية» بوقف موجة هجمات المنتخب الإنجليزي.
رأى مدرب برشلونة الإسباني السابق: «واجهنا بعض الصعوبات في خط الوسط لإيقاف اللاعبين الجيدين مثل (جود) بيلينغهام و(فيل) فودن بين الخطوط».
وأضاف «لم نسيطر على المباراة. أجرينا بعض التغييرات لفعل ذلك وكان الشعور أننا في آخر 20 دقيقة الفريق الأفضل ونهاجم بشكل أكبر»، و«لكن بعد ذلك جاءت الضربة القاضية في الدقيقة 90. هدف رائع، ثم انتهى الأمر، ومن الصعب قبول ذلك».
وعاد كومان لفترة ثانية كمدرّب لهولندا بعد مونديال قطر 2022، عندما قاد لويس فان خال الفريق إلى الدور ربع النهائي (خسر أمام الارجنتين بركلات الترجيح).
وتُعدّ مسيرة هولندا الأفضل في كأس أوروبا منذ عام 2004، عندما خرجت أيضاً من نصف النهائي.
أصرّ كومان الذي افتقد في البطولة القارية لجهود صانع ألعاب برشلونة فرنكي دي يونغ للإصابة أن على لاعبيه أن «يشعروا بالفخر، لقد حققنا أشياء كثيرة في هذه الأسابيع».
وأردف: «هذا الفريق قادر على فعل المزيد. إضافة إلى ذلك، سينضمّ إلينا المزيد من اللاعبين في المستقبل، البعض لم يكن قادراً على اللعب لأنه لم يكن لائقًا، لكن المستقبل مشرق أمامنا، وعلينا تطوير بعض الجوانب وكنا قريبين من النهائي».
من ناحيته، قال سيمونز مسجل هدف السبق لموقع «ويفا»: «هذه الهزيمة صعبة، أشعر بخيبة أمل حقيقية وأعتقد أن الفريق كذلك، لكن هذه بداية رحلة ستكون مشرقة، أنا فخور بالمنتخب».
وتابع: «بالطبع، تريد الحصول على الكرة والسيطرة على المباراة، لكننا نعلم أنهم منتخب جيد وأنهم يريدون الاستحواذ على الكرة أيضاً، في معظم فترات المباراة كنا متماسكين، في انتظارهم لارتكاب خطأ، أتيحت لنا فرص لإنهاء المباراة، لكن في النهاية كنا متعبين بعض الشيء».
وكان كومان يأمل في أن يخوض المباراة النهائية في برلين بمواجهة إسبانيا في تكرار لنهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010، حيث تلقت هولندا خسارتها الثالثة في نهائي كأس العالم (0-1).
وتستعد هولندا لتحديات جديدة تتمثل بخوض مسابقة دوري الأمم الأوروبية، حيث تواجه البوسنة والهرسك وألمانيا في سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • البافاري يعلن عن صفقة جديدة
  • الصفقة الأضخم في فولهام.. بايرن ميونخ يعلن تعاقده مع جواو بالينيا
  • بايرن ميونيخ يعلن عن صفقة جديدة
  • بالينيا «الصفقة الثالثة» في بايرن ميونيخ
  • ضربة الشمس القاتلة في الصيف.. أسباب الإصابة والأعراض وطرق الوقاية من مخاطرها
  • كومان يشتكي حكم «هولندا وإنجلترا»!
  • عاجل.. نجم منتخب المانيا يعتزل اللعب الدولي
  • سيناتور ديمقراطي يوجه ضربة موجعة لبايدن
  • قادة في جيش الاحتلال .. تلقينا ضربة موجعة
  • يورو 2024.. إسبانيا تتلقى صدمة موجعة قبل مواجهة فرنسا