قال اللواء دكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن هناك اجتماع يضم اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، بالإضافة إلى مدير المخابرات الأمريكية والاستخبارات الإسرائيلية، ورئيس الوزراء القطري، لبحث تطورات الأوضاع في غزة.

سمير فرج: نتنياهو لم يحقق أهدافه في غزة.. "وبيحاول ينيم الإسرائيليين" سمير فرج: الرئيس السيسي قدم الدعم المعنوي والسياسي للصومال.

. اليوم (فيديو) تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي وبايدن

وأوضح فرج خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الصراعات في المنطقة تؤثر على العالم بشكل كبير، وذكر أن الحرب الروسية في أوكرانيا والحرب في غزة تشكلان جزءًا من هذه التأثيرات، مشيرًا إلى أن التهديد الحوثي للملاحة في البحر الأحمر يضيف إلى التوترات.

وأشار إلى أن التحدي الجديد هو تهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر من قبل الحوثيين، مما يؤثر على قناة السويس. وأكد أن الرأي العام الأمريكي يعبر عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني، وهو ما يقلق الإدارة الأمريكية ويدفعها لاتخاذ إجراءات.

وأضاف أن اللقاء المخابراتي الذي تم في فرنسا يهدف إلى بحث التطورات في الحرب على غزة والبحث عن حلول لوقف القتال وإعادة الاستقرار. وأوضح أن مدير المخابرات الأمريكية لديه مقترحات لوقف القتال وسيتم مناقشتها في اللقاء بحضور عباس كامل، مدير المخابرات العامة المصرية، ومن بين هذه المقترحات تبادل الأسرى والرهائن والمحتجزين.

وأخيرًا، أشار فرج إلى أن وقف القتال في غزة سيكون مفتاحًا لحل العديد من المشاكل في المنطقة، بما في ذلك التهديدات الحوثية في البحر الأحمر، وسيتم مناقشة ملف تبادل الأسرى والمحتجزين خلال اللقاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي سمير فرج الشعب الفلسطيني المخابرات العامة قناة السويس صدى البلد المخابرات الأمريكية الملاحة البحرية مدير المخابرات الأمريكية اللواء عباس كامل تطورات الاوضاع المخابرات العامة المصرية رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء دكتور سمير فرج سمیر فرج فی غزة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية

قال الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن الروابط الثقافية العميقة التي تربط مصر وفرنسا موجودة منذ أن شرع محمد على باشا في تأسيس مصر الحديثة، كما كانت بداية الفكر النهضوي التنويري في مصر التي بقيت فرنسية الثقافة رغم تعرضها للاحتلال البريطاني فيما بعد، وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ندوة «بيت مصر في باريس» التي حاضر فيها المهندس المعماري وليد عرفة، التي نظمها مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي، وأدارها الدكتور عماد خليل؛ المشرف علي مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية.

وأكد المهندس المعماري وليد عرفة أن «بيت مصر في باريس» يمثل الكوزموبوليتانية - مصطلح يعبر عن الأماكن التي تضم ثقافات متعددة- في أبهي صورها، مشيراً إلى أن البحر المتوسط يجب أن يكون دوما مكانا لعبور الثقافات وليس الجيوش.

تفاصيل تصميم بيت مصر في باريس 

وأضاف أنه كان هناك 60 تحالفاً تقدموا لمسابقة تصميم بيت مصر في باريس، تمت تصفيتهم إلى 5 تحالفات، كان مكتبه من بينها، حتى انتهت المسابقة باختيار تصميمه القائم على إبراز الهوية المصرية، مضيفا أن عمله بتصميم بيت مصر في باريس بدأ بدراسة كل التجارب العمرانية السابقة في المنطقة والتي تمثل تحدياً معمارياً، مشيراً إلى أن أكبر تحد كان وجود شجرة زان أحمر في الموقع عمرها 100عام ومحمية بالقانون الفرنسي، الذي يلزم أن تبعد الإنشاءات عنها 10 أمتار، ويتضمن المبنى 200 غرفة مزودة بكافة الخدمات التي يحتاجها الدارسين.

قنصل فرنسا: المدينة الجامعية في باريس تعد متحفاً مفتوحاً للمدارس الهندسية

وأوضحت لينا بلان؛ قنصل عام فرنسا في الإسكندرية إن فكرة إنشاء فرنسا للمدينة الجامعية بالشراكة العديد من دول العالم تعود إلى فترة ما بعد الحرب العالمية الاولى في محاولة لتجنيب الإنسانية الكوارث، وبناء مجتمع قائم على قيم انسانية، مشيرة إلى أن العلاقات الثقافية بين مصر وفرنسا ليست مجرد قصة ماضى ولكنها أيضا مستقبل. 

تفاصيل إنشاء بيت مصر في باريس 

وتناول المهندس المعماري وليد عرفه قصة تحديات وفكرة التصميم المعماري الذي فاز بشرف وضعه ليكون معبراً عن الهوية المصرية وسط عاصمة النور ووسط بيوت مماثلة لعشرات من دول العالم التي تجاورت في مساحة 85 فداناً خصصتها فرنسا للمشروع.

مقالات مشابهة

  • طبيب أحمد رفعت يكشف عن تفاصيل آخر مكالمة مع اللاعب قبل وفاته بـ48 ساعة
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • تعرف على تفاصيل المكالمة الأخيرة بين نتنياهو وبايدن حول حرب غزة
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية