كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تفاصيل جديدة عن أزمة محور فيلادلفيا أو صلاح الدين داخل الأراضي الفلسطينية، قائلا :"اتفاقية السلام مع إسرائيل نصت على تواجد قوى مصرية من 270 عسكريا ومدرعات لمنع أي تهريب أسلحة أو مخدرات".

اللواء سمير فرج: أوضاعنا مستقرة رغم التحديات


وتابع سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي الآن بشأن محور صلاح الدين والحدود ما هو إلا بروباجاندا، وأن أي اختراق للحدود المصرية هو اختراق لاتفاقية السلام بين الدولتين، ولا أحد يجرؤ على اختراق الحدود المصرية، قائلا:"مفيش نملة هتعدي".

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن الرئيس السيسي، أكد من قبل عدم اختبار صبر مصر ومحدش يجرب مصر، لافتا إلى أن عدم رد الرئيس السيسي على رئيس الوزراء الإسرائيلي هو إعلان اعتراضه على الأفعال الإسرائيلية بشأن محور صلاح الدين، قائلا:" نتنياهو عارف لو فكر يعمل كده، يبقى اختراق للاتفاقية ونعمل اللى إحنا عايزنيه بقى في سيناء بعيدا عن الاتفاقية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج الأراضى الفلسطينية الإعلامية عزة مصطفى السلام مع إسرائيل الرئيس السيسي الحدود المصرية المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج المفكر رئيس الوزراء الإسرائيلي عزة مصطفي محور فيلادلفيا محور صلاح الدين سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات

انطلقت ليل السبت الأحد، صافرات إنذار من اختراق طائرة مسيّرة في إيلات بإسرائيل، المنتجع السياحي الواقع على البحر الأحمر، والمناطق المجاورة لها وفقا لما أعلنته السلطات المحلية.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن هذا الإنذار يأتي بعد حادثة وقعت قبل أيام قليلة عندما تحطمت طائرة مسيّرة انطلقت من العراق في ميناء إيلات، ما أدى إلى إصابة شخصين.

وفي سياق التطورات، أعلن التنظيم المعروف باسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي مجموعة من الميليشيات المدعومة من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم.

وصرحت المجموعة بأنها استهدفت "هدفا حيويا" في المدينة باستخدام طائرة مسيّرة.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي بخصوص الحادثة.

UAV alert now in the city of Eilat in southern Israel pic.twitter.com/zLSPQlIMfB

— Rocket Alert (@rocketalertlive) September 29, 2024

وقُتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في ضربة وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، بأنها "منعطف تاريخي" لبلاده في الحرب ضد "أعدائها".

مقالات مشابهة

  • المثلوثي يكشف كواليس ركلة الجزاء في السوبر الإفريقي
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • محمد عواد يكشف كواليس صدامه مع إمام عاشور
  • صلاح عبدالله ينشر صورا جديدة من كواليس مسلسل تيتا زوزو
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • قوات محور تعز تفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي
  • صحيفة أمريكية: اغتيال نصر الله يكشف اختراق الاستخبارات الإسرائيلية لحزب الله
  • هل تمكنت إسرائيل من اختراق حزب الله وفشلت مع حماس؟