صحافة العرب:
2024-09-19@22:05:33 GMT

سمو السيد أسعد يتوجه إلى السعودية

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

سمو السيد أسعد يتوجه إلى السعودية

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سمو السيد أسعد يتوجه إلى السعودية، العمانية 8211; أثيربناءً على التكليف السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظـم 8211; حفظه الله ورعاه 8211; غادر .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سمو السيد أسعد يتوجه إلى السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سمو السيد أسعد يتوجه إلى السعودية

العمانية – أثير

بناءً على التكليف السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظـم – حفظه الله ورعاه – غادر البلاد مساء اليوم صاحبُ السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان؛ متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة؛ وذلك لترؤس وفد سلطنة عُمان في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى المقرر عقدهما في مدينة جدة غدًا الأربعاء.

وكان في وداع سموه والوفد المرافق له لدى مغادرتهم البلاد معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، ومعالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومعالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وسعادة الأمين العام بمكتب سموه، وسعادة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية.

ويرافق صاحبَ السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان وفدٌ رسمي يضم كلًّا من: معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية، وصاحبي السعادة المستشارين بمكتب سموه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن العلاقات المصرية - السعودية نموذج متميز للعلاقات العربية - العربية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. مشيرة إلى أن القيادة المصرية والسعودية تحرص بشكل مستمر على تعزيز هذه العلاقة من خلال التنسيق والتشاور المستمرين والمتواصلين في كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية.. فعلاقة البلدين الكبيرين تشكل محور التفاعلات الإقليمية والدولية ولهما دور مهم ومميز في تحقيق التضامن العربي.

وشددت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (مصر - السعودية علاقات متميزة)، على أن علاقة البلدين تتميز بالحكمة في تناول القضايا المختلفة عربيا وإقليميا ودوليا من خلال التنسيق والتشاور المستمرين وتتطابق وجهة نظر البلدين في مختلف القضايا التي تواجه المنطقة خاصة الوضع في غزة وضرورة الإيقاف الفوري للحرب وتبادل الأسرى والتأكيد على حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إطار العلاقات الثنائية تشكل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد الرفيع المرافق له التأكيد على استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية خاصة أنها تأتي في توقيت مهم في ظل مناخ الاستثمار المشجع بمصر.

ولفتت إلى أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للرياض ولقاءه المهم مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يدشن لواقع تعاون ثنائي بين بلدين كبيرين تربطهما علاقات تاريخية فالسعودية تستضيف أكثر من مليوني مصري يعملون في مختلف ربوع المملكة ويشكل جالية مهمة هي الأكبر خارج مصر وتعد من الجاليات المثالية في التفاني في أداء العمل في كافة المجالات الأكاديمية والطبية والتعليمية والثقافية والحرفية بمهنها المختلفة وبقدرات كبيرة.. وتستضيف مصر أكثر من نصف مليون سعودي يعيشون في المدن المصرية المختلفة.

وذكرت "الجمهورية" أن السعودية كانت في مقدمة المستثمرين العرب في مصر وتأتي أيضا في مقدمة السائحين إلى مصر ويشكلون الرقم العربي الأول إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

واختتمت الصحيفة افتتاحية عددها بالتشديد على أن الزيارة ولقاءات الرياض لها مردودها الإيجابي على علاقات البلديين الشقيقين.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة

مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • وزير الخارجية اللبناني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للتشاور حول أبرز القضايا الإقليمية
  • أهداف رفع سن التقاعد 1446 بالمملكة العربية السعودية
  • السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر