أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قيادة الجيش الإسرائيلي أعلنت يوم الأحد منطقة معبر كرم أبو سالم الحدودية مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن قراره جاء في محاولة منع تنظيم التظاهرات اليومية لذوي الرهائن المحتجزين في غزة والتي تمنع دخول شاحنات المساعدات إلى القطاع.

وأشارت "القناة 13" العبرية إلى أن التظاهرات التي قام بها مئات الإسرائيليين في الأيام الماضية عند المعبر أدت إلى منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية السبت بأن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أطلق تحذيراته المتكررة من انخفاض المساعدات الإنسانية المقدمة لغزة، بعدما تظاهر المئات من الإسرائيليين أمام معبر كرم أبو سالم رفضا لدخول تلك المساعدات إلى القطاع.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن أحد المتظاهرين قوله: "سمعت عن التظاهرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.. لا نساعد العدو في زمن الحرب وسكان غزة الآن هم جزء من العدو".

وردد المتظاهرون شعارات ضد مرور الشاحنات من قبيل "قوات كبيرة تسمح بمرور شاحنات مساعدات إلى حماس".

وشددت حركة "الأمر 9" التي تنظم هذه الاحتجاجات على أنها عازمة على مواصلة منع دخول المساعدات دون أي استخدام للعنف ضد عناصر الأمن، مؤكدين أنه لن تمر أي مساعدة قبل إعادة المخطوفين في إشارة إلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية صوتت في جلستها بشهر ديسمبر 2023، على إعادة فتح المعبر أمام دخول المساعدات إلى القطاع الذي يشهد كارثة إنسانية وفق تعبير المنظمات الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى مساعدات استخدام اجتماعي حماس المنظمات الدولية منظمات جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين

ريف دمشق-سانا

استمر دخول الوافدين من لبنان إلى سورية عبر معبر جديدة يابوس رغم استهداف طيران العدو الإسرائيلي الطريق الدولي الواصل إلى المعبر من الناحية اللبنانية.

وقالت عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق الدكتورة آلاء الشيخ في تصريح لـ “سانا” اليوم: إن دخول الوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس استمر سيراً على الأقدام بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي للطريق الدولي قرب معبر المصنع، ما أدى إلى قطع الطريق أمام السيارات.

ولفتت الشيخ إلى أن عدد الوافدين من معبر جديدة يابوس الحدودي بلغ منذ الـ 24 من أيلول الماضي وحتى ظهر اليوم 189995 شخصاً منهم 150465 سورياً و39530 لبنانياً.

وكان طيران العدو الإسرائيلي استهدف بعدد من الصواريخ الطريق الدولي الواصل إلى معبر المصنع المقابل لمعبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية، ما أدى إلى انقطاعه وتوقف حركة السيارات عليه.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعلن إطلاق 85 صاروخا من لبنان نحو المطلة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان