تخوض المقاومة في غزة يومها ال14 بعد ال100 من التصدي للعدوان الإسرئيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، اليوم الأحد، عن استهدافها  ل 4 دبابات لجيش الاحتلال من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" اثنتان منهما  في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، واثنتان في منطقة جورة العقاد غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما بثت الكتائب مشاهد لقصف القوات الصهيونية الراجلة في محاور التقدم في المنطقة الوسطى بقذائف الهاون  .
 

﴿وَما رَمَيتَ إِذ رَمَيتَ وَلكِنَّ اللَّهَ رَمى﴾  

كتائب القسام: مشاهد من قصفنا بقذائف الهاون قوات الاحتلال الراجلة بمحاور التقدم في المنطقة الوسطى. pic.twitter.com/njBDhFTSx3

— رضوان الأخرس (@rdooan) January 28, 2024

بدورها أعلنت سرايا القدس عن استهداف 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الـ (RPG) في حي الأمل وجورة العقاد غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، كما أعلنت عن تفجير دبابة "ميركافاه" بعبوة برميلية شديدة الانفجار في محور التقدم بمنطقة حي الأمل غرب خانيونس.

وأكدت السريا خوض مجاهديها اشتباكين ضاريين مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والمناسبة في محاور التقدم بحي الامل، والمعسكر، وعبسان الكبيرة في خانيونس.

ومن جانبها أعلنت كتائب المجاهدين عن قصف قاعدة الطيران الإسرائيلية في مستوطنة رعيم ، كما أكدت الكتائب تمكن مجاهديها من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة من نوع "EVO MAX 4T" .

كتائب المجاهدين: مشاهد من استهدافنا لقاعدة الطيران في مستوطنة "رعيم". pic.twitter.com/WnrXzirg6N

— خبر نيوز (@Khabrnews1) January 28, 2024

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة طوفان الأقصى فلسطين القسام سرايا القدس كتائب المجاهدين

إقرأ أيضاً:

في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة

#سواليف

بثت كتائب لقطات مصورة، لكمين نصبته لقوات الاحتلال، في منطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، استخدمت فيه ذخائر اغتنمتها من قوات الاحتلال، وفجرت بها دبابة بعد رصد الآليات عدة أيام.

وأشارت القسام إلى أن الكمين نفذ بتاريخ 20 من الشهر الجاري، ويظهر فيه مقاتلو القسام، وهم يحفرون نفقا من الصفر، أسفل إحدى الغرف، ليصل إلى الموقع المحدد للكمين.

وأظهرت اللقطات، امتلاك القسام، عددا من الألغام شديدة التدمير، التي تستخدم في نسف منازل الفلسطينيين، بعد استيلائهم عليها، وتفخيخها على شكلة عبوة واحدة، ونقلها لزرعها في الموقع المحدد لمرور الآليات.

مقالات ذات صلة اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين 2024/06/27

ولحظة وصول إحدى الدبابات، إلى موقع الكمين، قام المقاتلون بتفجيرها، وكانت تحركات القوات مرصودة بواسطة إحدى الكاميرات المنصوبة في المنطقة.

الله أكبر ولله الحمد

حفر المجاهدون نفقاً في رفح أثناء المواجهات والمعارك واستخدموا في العملية عبوات غنموها من جنود الاحتلال..

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد جديدة من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ga9dvD7pXw

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 26, 2024

يشار إلى أن مدينة رفح، تشهد معارك ضارية، بين المقاومة وقوات الاحتلال، رغم قيامه بنسف مساحات كبيرة من المدينة، وتدمير المنازل، إلا أن المقاومة حققت ضربات نوعية ضده.

ووفق معطيات جيش الاحتلال المعلنة حتى الآن، فقد بلغت حصيلة قتلاه في قطاع غزة 666 جنديا وضابطا منذ بداية العدوان في 7 تشرين أول/أكتوبر، بينهم 313 قتلوا منذ بداية العدوان البري الذي بدأ في 27 تشرين أول/أكتوبر.

وقبل أيام، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير آلية هندسية لجيش الاحتلال من نوع “أوڤك كاربت” بصاروخ موجه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع واشتعال النيران فيها.

وأضافت الكتائب في بيانات عسكرية متتالية، أنه “فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة (أوڤك كاربت) بتل زعرب بمدينة رفح فإنه تم استهداف القوات بعدة صواريخ (رجوم)”،

وتبنت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا

القدس، قصف جنود وآليات العدو في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

وتعد عربة “أوفك كاربت” آلية مخصصة لنسف وتدمير المنازل والمناطق السكنية، عبر راجمة الصواريخ قصيرة المدى التي تحملها، والتي تحتوي على شحنات متفجرة شديدة التدمير، تطلق إلى مسافة عشرات الأمتار، ومحمولة على آلية ميركافاه خارجة عن الخدمة ومعاد تعديلها.

???????????? كتائب القسام : "تعرض مشاهد لإستهداف دبابة ميركفاه ضمن قوة صهيونية مدرعة بعد رصد حركة مرور آليات العدو لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع".

???? الفيديو قطعاً واضح بشكل كامل .. وبإعتقادي أن المقاومين قاموا باستخدام تكتيك الأنفاق الملغمة هو بسبب… pic.twitter.com/0tK7kaIl2F

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • محور المقاومة في العراق: سنكون أول الناس على جبهة لبنان اذا اندلعت الحرب
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة