طالب النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بضرورة إعادة النظر في عدد المستشارين والمساعدين والمعاونين في وزارة التضامن الاجتماعي، نظرًا لتكرار الدور الذي يقومون به والاشتراك في ذات الغرض، خاصة أنّ هناك قيادات بالوزارة تقوم بذات الدور، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة والاتجاه نحو ترشيد الإنفاق.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي، مساء اليوم، لمناقشة حساب ختامي موازنة الجهات الآتية (ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي- الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي- الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي- صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية للسنة المالية 2022/2023).

وأشار «سالم»، إلى ضرورة أن ينصرف ذلك على كافة الوزارات، منتقدًا وجود 11 مستشارًا ومعاونًا ومساعدًا لوزير التضامن، إذ أنّ عدد المساعدين 4، وعدد المعاونين 4، وعدد المستشارين 3.

كما أكّد أنّ اللجنة سبق لها أن أوصت بضرورة الإسراع في عملية الإصلاح الإداري، وإعادة النظر في دمج عدد من الوزارات والجهات والهيئات ذات الأغراض والأهداف المتشابهة، ترشيدًا للإنفاق وتوحيدًا للرؤية في العمل.

وأوصت لجنة الخطة والموازنة، بترشيد الإنفاق وإعادة النظر في عدد المستشارين والمساعدين والمعاونين للوزراء، شرط ألا يكون هناك مواقع متكررة في الاختصاصات؛ لعدم تحميل موازنة الدولة بأعباء إضافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب بنك ناصر الاجتماعي المؤسسات الأهلية عدد المستشارین النظر فی

إقرأ أيضاً:

هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة

كشفت مصادر في وزارة التضامن الاجتماعي حقيقة وقف استيراد سيارات المعاقين بمختلف الجمارك، مؤكدة: «لم يتم وقف أو اتخاذ أي قرار بذلك، وما تم العمل عليه هو وضع عدد من الضوابط والقواعد والآليات لحكم الأمر، بهدف ضمان وصول الدعم الحقيقي لمستفيديه ولأولئك الذين يستحقون السيارة فعلياً».

وقف استيراد سيارات المعاقين.. حقيقة أم شائعة؟

وأوضحت المصادر في وزارة التضامن الاجتماعي، تصريحات خاصة لـ«الوطن» عدم طرح أي رؤى أو مقترحات بشأن وقف استيراد سيارات المعاقين، موضحة أن المشروع قائم ويعمل، وهو جزء من برنامج دعم متكامل لذوي الإعاقات والذين يحق لهم الحصول على سيارات مخصصة بعد التثبت من ذلك من الجهات المختصة.

 سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة 

وناشدت مصادر في وزراة التضامن الاجتماعي المواطنين بضرورة عدم الانسياق خلف مروجي الشائعات، وضرورة التأكد من أي معلومة عبر القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لوزراة التضامن والجهات التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • منال عوض: «التنمية المحلية» تنسق مع كل الوزارات لربط السياسات المركزية والمحليات (فيديو)
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • الشورى يطالب جامعة الإمام محمد بإعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الثلاثة
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • كتلة الحوار تطالب الحكومة المرتقبة بإعادة هيكلة الاقتصاد واستقرار الأسعار
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات