أعلنت مديرية التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 بمحافظة القليوبية، وأكدت أنه سيتم الإعلان عنها مطلع فبراير المقبل تباعا بالمدارس فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد حسب كنترول كل مدرسة، حيث سيتم إعلان النتيجة للطلاب بالمدارس عن طريق كشوف يتم وضعها في أماكن ظاهرة داخل المدارس بالاسم ورقم الجلوس.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي بالقليوبية

أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم لـ«الوطن»، أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وجاري عمل المراجعات النهائية للإعلان عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2024، وأضافت: بعد إعلان النتيجة يتم فتح باب التظلمات بالإدارات التعليمية المختلفة على مستوى القليوبية حتى يتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من مراجعة أوراق الامتحانات ورصد الدرجات في حالة تظلمهم من النتيجة.

نتيجة المرحلة الثانوية الصف الأول درجات وليست ألوان

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة المرحلة الثانوية ستكون درجات وليست ألوان، كما تم في المرحلة الابتدائية والإعدادية لأهمية معرفة تقدير الدرجات ليعرف كل طالب درجاته، ليستطيع الطلاب تحديد الاقسام التي تناسبهم سواء أدبي أو علمي.

وأضافت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه تزامنا مع موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 في محافظة القليوبية، يتم إرسال نسخة من نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 إلى الإدارات التعليمية الـ 13 على مستوى المحافظة، بجانب إعلانها في المدارس بمدن ومراكز وقرى المحافظة، ويستطيع الطلاب والطالبات الحصول عليها من المدارس والتظلم عليها في الإدارات التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية درجات القليوبية نتيجة القليوبية الثانوي القليوبية موعد ظهور نتیجة الصف الأول الثانوی 2024

إقرأ أيضاً:

خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025

ازداد البحث عن خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، تزامننًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024\2025، الذي انطلق في 21 سبتمبر 2024.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل هذه الخريطة، التي تهدف إلى تجهيز الطلاب لامتحانات الشهر الأول المقرر عقدها في نهاية شهر أكتوبر المقبل. 

يعتبر هذا المنهج جديدًا، حيث اعتمدته الوزارة ضمن خطة تعديلات المناهج الدراسية.

توزيع الفصول الدراسية

تشمل خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة أربعة فصول دراسية، كل منها يحتوي على عدد محدد من الدروس:

الفصل الأول: النظام البيئي المائي

يتضمن 9 دروس، ومنها:التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على جودة المياه.الخصائص الفيزيائية للماء ودورها في توزيع الكائنات الحية.الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في البيئة العالمية.تأثير الضوء والإشعاع الشمسي على البيئات المائية.التوازن البيئي ودور الإنسان في استدامة الحياة المائية.

الفصل الثاني: الغلاف الجوي

يحتوي على 4 دروس، تشمل:الغلاف الجوي وطبقاته ومكوناته.العوامل الفيزيائية في الغلاف الجوي.التفاعلات الكيميائية في الغلاف الجوي.تغييرات الغلاف الجوي وتأثيراته.

الفصل الثالث: التربة

يشمل 4 دروس، مثل:تركيب التربة وأهميتها في النظام البيئي.تأثير الممارسات البشرية على التربة.قياسات التربة واستراتيجيات الحفاظ عليها.

الفصل الرابع: دور العلم في استدامة البيئة

يتضمن 3 دروس، من بينها:مفهوم الكائنات الحية.تأثير السلوكيات على البيئة وصحة الإنسان.التنوع البيولوجي وخصائصه وأنواعه.الجدول الزمني للمقرر الدراسي

حسب الخريطة الزمنية لمادة العلوم المتكاملة، سيتم الانتهاء من شرح مقررات الفصل الدراسي الأول بحلول 21 ديسمبر 2024، وبعد ذلك ستبدأ عملية مراجعة الدروس من 28 ديسمبر 2024 حتى 4 يناير 2025.

تدريس البرمجة للصف الأول الثانوي

في سياق آخر، أعلن وزير التربية والتعليم في 18 سبتمبر 2024 عن تطبيق تدريس مادة البرمجة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2025\2026، مما يعكس جهود الوزارة لتحديث المناهج التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة
  • ترقبوا.. موعد ظهور نتيجة المعادلة كلية تجارة 2024
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025