شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، على اهمية تحويل المصالحة الى ثقافة مجتمعية راسخة، ومدخل لوحدة الصف والتفرغ لمعركة استعادة مؤسسات الدولة، والتنمية والاعمار.

 

جاء ذلك خلال تسلم الرئيس العليمي، وثيقة الصلح في قضية احداث اللواء 35 مدرع الواقعة في مديريات الحجرية خلال الفترة 2019-2020 من لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي بمحافظة تعز.

 

وأشاد العليمي، بالجهود التي تقودها لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي في محافظة تعز لتعزيز قيم المصالحة والتسامح، وثقافة المساءلة والانصاف، والحوار البناء بين كافة المكونات المجتمعية في المحافظة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من رئيس واعضاء لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي في محافظة تعز الى احاطة حول نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية، وبرامج عملها المستقبلية في تعزيز المصالحة الوطنية، وحماية السلم الاجتماعي.

 

وطالب العليمي، لجنة المصالحة على التركيز على القضايا الرئيسة المتسقة مع طبيعة الظروف الاستثنائية التي فرضتها حرب جماعة الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز لجنة المصالحة اليمن العليمي الحرب في اليمن لجنة المصالحة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن:سنعيد توجيه استثمارات بنك ناصر ليكون نموذجا بالاستثمارات ذات العائد الاجتماعي

أكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستعمل على ربط المبادرات الاجتماعية للدولة مثل «تكافل وكرامة» بمشاركة النساء في فصول محو الأمية والمبادرات الاقتصادية ومشروعات الادخار والاقراض، كدافع لاستمرار حصولهن علي المنح المقررة مع مراعاة الاشتراطات المجتمعية ذات الصلة، والتوسع في المشروع القومي لتنمية الأسرة، وتشجيع القطاع الخاص على إنشاء دور الحضانات للموظفين ، وتطوير برامج تمويل مخصصة لدعم مشروعات إنشاء دور حضانة سواء كانت تابعة للقطاع العام أو الخاص.

وقالت مرسي اليوم السبت خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة « 2024-2026» والتي يرأسها المستشار أحمد سعد، وكيل أول مجلس النواب، وبمشاركة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أنه سيتم العمل على تشجيع النساء على المشاركة بفاعلية في برامج ريادة الأعمال من خلال ضمان نفاذ المرأة المعيلة للموارد الاقتصادية وتنمية قدراتها المالية، والتوسع في تطبيق إنشاء تعاونيات النشاط الاقتصادي لموجهة للمرأة والتعاون مع المجلس القومي للمرأة في توفير الخدمات المالية لتشجيع النساء علي الادخار والاقراض. 

جاء ذلك بحضورالدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والمهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء اللجان البرلمانية وأعضاء مجلس النواب.

وستعمل وزارة التضامن الاجتماعي على إعداد برامج تدريبية مختلفة للمقبلين علي الزواج، وتوسيع حملات التوعية الموجهة لكيفية اختيار المرأة لشريك حياتها،  فضلاً عن التوسع في حملات توعوية بالمبادئ التربوية للنشء لمعاونة المرأة في تنشئة جيل قادر علي تحقيق التنمية الشاملة، ومراجعة الخدمات في مراكز الاستضافة للسيدات ضحايا العنف والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة في متابعة وتقييم تقديم الخدمات.

وفيما يتعلق ببنك ناصر الاجتماعي ، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن بنك ناصر الاجتماعي هيئة اقتصادية لها دور اجتماعي بارز، سيتم إعادة توجيه استثماراته ليكون نموذجا في الاستثمارات ذات العائد الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجا، كما سيتم تعزيز الدور المجتمعي له وتوسيع قاعدة التكافل في البنك ودعم مشروعات التنمية الاجتماعية والأسرية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن:سنعيد توجيه استثمارات بنك ناصر ليكون نموذجا بالاستثمارات ذات العائد الاجتماعي
  • تعيين المستشار محمود أبوالدهب أمينا عاما لمجلس الدولة
  • وزيرة التضامن بمجلس النواب: الوزارة لا تستطيع أن تحقق أي إنجاز دون شراكة حقيقية
  • محمود أبو الدهب أمينًا عامًا لمجلس الدولة
  • الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس مجلس إقليم سيدي قاسم في فضيحة تحويل مركب اجتماعي إلى فندق
  • ممثل الأغلبية: لابد من انعكاس مؤشرات برنامج الحكومة على المواطن المصري
  • محافظ الغربية يجتمع مع لجنة مراقبة الأسواق وُيشدد على شن الحملات المفاجئة
  • تكالة: رفضنا للميزانية يجعلها غير قانونية والمركزي ملزم بالاجراءات القانونية
  • رئيس مجلس الدولة الليبي يرفض ميزانية البرلمان
  • العليمي يبحث مع السفيرة البريطانية الإصلاحات الاقتصادية ودعم خفر السواحل