تفقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر التدريب الذي يقيمه ويشرف عليه توجيه اللغة الفرنسية.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

رافقه خلال الجولة هاني وصفي موجه عام اللغة الفرنسية، والذي أوضح أن التدريب يقام  وفقاً للتعليمات الوزارية، والذي يستمر لمدة 3 أيام، ويعد تدريباً تنشيطياً للمعلمين، ويستهدف معلمين بالإدارات السبعة.

على متنها 1450 سائحا.. تنظيم 63 رحلة بالون طائر في الأقصر مكتبة مصر العامة تطلق أولي رحلاتها بمناسبة أجازة نصف العام وزيارة لمعبد الأقصر

كما أوضح خالد أن اعتناء الوزارة بتعليم اللغة الفرنسية للطلاب يرجع إلى أنها تعد من اللغات الأكثر شهرة وانتشاراً حول العالم، حيث يتحدثها أكثر من 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتعتبر اللغة الرسمية في عدد من الدول مثل فرنسا وكندا وسويسرا ولبنان وبلجيكا وغيرها. وتعد اللغة الفرنسية أيضاً لغة عمل لدى العديد من المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والكثير من الشركات العالمية الكبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التربية والتعليم والتعليم الدكتور صبري خالد اللغة الفرنسية تعليم اللغة الفرنسية تعليم الأقصر محافظ الأقصر وكيل وزارة التربية والتعليم اللغة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج

شمسان بوست / لحج:


تفقد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، اليوم الاحد، سير عمل الأجهزة الأمنية في محافظة لحج .

استمع اللواء العامري من مدير عام شرطة محافظة لحج العميد ناصر الشوحطي، إلى شرحا موجزا عن دور الأجهزة الأمنية، ورفع قدرات منتسبي الإدارة العامة لشرطة محافظة لحج، وسبل الارتقاء باداء العمل الشرطوي.

واوضح اللواء العامري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمل اللجنة المشكلة من قطاع الخدمات المدنية ورئاسة المصلحة إلى فروع مكاتب الأحوال المدنية، لتقييم الأداء وسير العمل وتصويب الأخطاء ، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية..مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني تباعا لفروع المصلحة بالمديريات في كافة المحافظات المحررة .



كما اطلع اللواء العامري ومعه وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، على سير عمل فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة .

واستمع من مدير عام الفرع العقيد نصر على حيدره، إلى شرح حول آلية صرف البطاقة الالكترونية بالشريحة الذكية والصعوبات والمعوقات والحلول المناسبة لها والاحتياجات الضرورية لتخفيف الازدحام ورفع المعاناة على مواطني المديريات البعيدة جغرافياً عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب