أطلقت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إشارة بدء حملة "بالوعي..مصر بتتغير للافضل" من مركز شباب المعنا بمدينة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بقنا ، والاعلامي مصطفي بكرى، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن القافلة مستمرة حتي يوم ٢ فبراير المقبل بمراكز قنا، ونجع حمادى، وقوص، وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية والصحية من خلال بث أكثر من 12 رسالة توعية تتعلق بحياة المواطن واستقرار أسرته وتنمية مجتمعه، بما يعزز الروابط الاجتماعية ويكرس مشاعر الانتماء والولاء.

القباج والداودي يفتتحان مجمع خدمات الأسرة والطفولة بقنا الجديدة بحضور القباج.. القومى للبحوث الجنائية يعلن نتائج بحث "جرائم الثأر بصعيد مصر"

وأضافت القباج، بأن الحملة تستهدف تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج الحماية والرعاية والتنمية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وحصر الأسر الأولي بالرعاية وتصنيفها وتقديم الرعاية اللازمة لهم، من خلال تقديم حزمة من التدخلات التي تساعدهم  بالخروج من دائرة الفقر متعدد الأبعاد.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن التدخلات تشمل تقديم مشروعات تمكين اقتصادي من خلال برنامج تنمية الأسرة المصرية، وبرنامج مستورة الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي، ويشمل محور التمكين الإقتصادى، وتقديم المشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف مع عدد من شركات القطاع الخاص.

وقال محافظ قنا، إن الحملة سوف تقدم برامج الحماية الاجتماعية وتشمل حزمة من المساعدات للأسر الأولى بالرعاية وخدمات برنامج الدعم النقدي المشروط « تكافل وكرامة»،  سواء تسجيل التظلمات للحالات التي سبق رفضها أو الاستعلام وتيسير الإجراءات للمستحقين.

وتابع محافظ قنا ، بالإضافة إلي تقديم المعلومات اللازمة وتيسير الإجراءات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة  للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاستعلام والتسجيل، فضلا عن تنظيم العديد من الأنشطة التوعوية خاصة التربية الأسرية الإيجابية وأهم القضايا التي تضمنها برنامج «وعي للتنمية المجتمعية»، والتوعية بالألف يوم الأولي للطفل، فضلا عن استهداف مشرفى الحضانات لرفع قدراتهم الإدارية والفنية في مجال الطفولة المبكرة، وعرض النماذج المطوره للحضانات، وتقديم عرض مسرحي يتضمن أهم رسائل التوعية.

جدير بالذكر أن مقر الحملة بمركز شباب المعنا بمركز قنا من يوم ٢٨ حتى ٢٩ يناير، وبمركز شباب هو بنجع حمادى من ٣٠ حتى ٣١ يناير الجارى، فيما تقام بنادى الشعب بمدينة قوص من ١ حتى ٢ فبراير القادم.

 

وزيرة التضامن الاجتماعى IMG-20240128-WA0175 IMG-20240128-WA0176 IMG-20240128-WA0178 IMG-20240128-WA0182 IMG-20240128-WA0189 IMG-20240128-WA0188 IMG-20240128-WA0193 IMG-20240128-WA0194 IMG-20240128-WA0196 IMG-20240128-WA0198

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا بالوعي مصر بتتغير للأفضل وزيرة التضامن الإجتماعى الأسر الاولى بالرعاية مشروعات تمكين اقتصادي المشروعات متناهية الصغر وزیرة التضامن محافظ قنا من خلال IMG 20240128

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن توزيع وزارة التضامن الاجتماعي 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي.

توزيع لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي

وأضاف المركز، أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف، خلال خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024.

تغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين

وتابع المركز، أن ذلك كله يأتي في إطار جهود توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • «معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة