مسقط- الرؤية

أعلن مستشفى عمان الدولي افتتاح وحدة السكتة الدماغية، وهي وحدة مخصصة تهدف إلى إحداث ثورة في رعاية مرضى السكتة الدماغية وتحسين صحة المرضى.

وصُممت هذه الوحدة المتطورة لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية المتخصصة لمرضى السكتة الدماغية، وتمثل علامة بارزة في جهود المستشفى المستمرة لتوفير رعاية طبية فائقة الجودة، إذ تم تجهيز وحدة السكتة الدماغية بأحدث أدوات التشخيص والعلاج لضمان التدخل السريع وعالي الجودة بعد السكتة الدماغية في اللحظات الحرجة التي تعقب الإصابة.

وتوفر الوحدة إمكانيات مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى خدمات إعادة التأهيل المتخصصة لمعالجة النطاق الكامل لرعاية مرضى السكتة الدماغية، بما في ذلك التدخل الحاد والتعافي على المدى الطويل.

وقالت الدكتورة أمل الهاشمي استشاري أول طب المخ والأعصاب في مستشفى عمان الدولي: "تمثل هذه الوحدة علامة بارزة في جهودنا لتحسين رعاية المرضى، كما أن هذه الوحدة هي شهادة على التزامنا بتوفير أعلى معايير الرعاية الطبية وضمان حصول مجتمعنا على علاج السكتة الدماغية على مستوى عالمي".

وتتكون وحدة السكتة الدماغية من فريق شامل من أطباء الأعصاب الخبراء وأطباء الطوارئ وأخصائيين الأشعة والممرضات وأخصائيي إعادة التأهيل الحاصلين على تدريب مكثف في إدارة السكتة الدماغية، وتقع الوحدة في موقع استراتيجي لسهولة الوصول إليها، مما يضمن الحد الأدنى من الوقت من القبول إلى التدخل.

وتتيح الوحدة أحدث تقنيات التصوير مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب لضمان التشخيص الدقيق، بينما تلبي العلاجات المبتكرة وبرامج إعادة التأهيل الاحتياجات المتنوعة للناجين من السكتات الدماغية.

وأوضح مارسيلو بيريرا الرئيس التنفيذي لمستشفى عمان الدولي: "إن السكتة الدماغية حالة طبية طارئة، وإنشاء مركز مخصص يسمح لنا بتقديم رعاية سريعة وخبرة، مما يؤدي في النهاية إلى إنقاذ الأرواح وتقليل العواقب طويلة المدى".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟

قد يبدو للكثيرين أن تناول طعام العشاء في وقت متأخر من الليل، أمرًا طبيعيًا  وللبعض هو مجرد روتين أو لمجرد التسلية أخر الليل، فخلال مشاهدة فيلمهم المفضل يقومون بالاستمتاع بوجبة سريعة، لكنهم يجهلوا أن تلك العادة قد تكون سبب إصابتهم بسكته قلبية، دون دراية بالسبب.

العشاء في وقت متأخر قد يسبب السكته القلبية

توقيت الوجبات ينظم الساعات البيولوجية التي تشارك بالعديد من الوظائف اليومية كـ "تنظيم ضغط الدم والتمثيل الغذائي والإفراز الهرموني، وفقًا لدراسة حديثة بحثت في العلاقة بين أنماط الطعام وتناولة في وقت متأخر من الليل وأمراض القلب، ةقام باحثون بدراسة عادات أكثر من 103.000 شخص بالغ،  ليتم تقييم ما إذا كانت الأوقات التي يتناولون فيها الطعام يمكن أن تكون لها صلة بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

واكتشف العلماء أن تناول الوجبة الأولى بعد الساعة 9 صباحًا، مقارنة بما قبل الساعة 8 صباحًا، أما الوجبة الأخيرة في اليوم بعد الساعة 9 مساءً مقارنة بما قبل الساعة 8 مساءً، كان مرتبط بارتفاع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةُ عند النساء.

يجب عليك تقييم سبب رغبتك في تناول الطعام في الليل

فقد يشعر الأشخاص بالجوع في ساعة متأخرة لأنه متعب أو يشعر بالملل أو يعتبرها عادة خلال مشاهدة برنامجه المفضل، لذا يجب عليك تقييم سبب رغبتك في تناول الطعام في الليل، وفقًا لجيسون إيولدت، أخصائي التغذية في «Mayo Clinic».

ومن بين الوجبات الصحية التي يمكن تناولها في الليل، توجد الفواكه الطازجة أو المجمدة أو المعلبة الفشارة دون إضافة دهون، أو تناول إصبع جبنة موزاريلا قليلة الدسم، أو حبوب الإفطار مثل القمح المبشور، وزبادي يوناني عادي مع التوت أو رذاذ من العسل، أو تناول قطع الخضار والقليل من الحمص، بالإضافى إلي الرموز أو التفاح، حفنة صغيرة من المكسرات.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام
  • طب بنات الأزهر.. عناية مجانية لأطفال القدم الحنفاء
  • عناية مجانية لأطفال القدم الحنفاء بمستشفى الزهراء الجامعي
  • الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • باحثون يُطوّرون روبوتات تحتوي على أدمغة من خلايا حية