بوابة الوفد:
2024-10-05@06:13:37 GMT

ضبط أربعة تشكيلات عصابية في حملة أمنية

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط التشكيلات العصابية في  ضبط عدد (4) تشكيلات عصابية ضمت (13) متهم إرتكبوا (42)حادث متنوع، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاً: رجل يُزهق روح طليقته ويهرب من العدالة ثلاثة عقود.. تفاصيل مُثيرة


 

أجهزة الداخلية تضبط 269 دراجة نارية مخالفة الإيقاع بعصابة سرقة البالوعات في إمبابة

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

وفي إطار قيام أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة .

وتشن أجهزة الوزارة يومياً حملات مبكرة بهدف ضبط كافة المخالفات، ويأتي ذلك في إطار السعي للوصول لمُجتمعٍ أكثر أمناً، وهو الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على حياة المواطنين اليومية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وعلى جانب آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة المُتهم عبده.ن من تُهمة تعاطي جوهر القنب المُخدر في التجمع الأول.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين أيمن محمد محمد سيد وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، وأمانة سر تامر حماد عبد الهادي أمين السر.

وأسندت النيابة للمُتهم عبده.ن أنه في يوم 8 إبريل 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد التعاطي جوهر "القنب" المُخدر في غير الأحوال الُمصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه ليس من طبائع الأمر ومن المتصور عقلاً أن يلقي المُتهم لدليل إدانته بنفسه – أكياس شفافة وما بداخلها من نبات البانجو المخدر- بالطريق العام تحت مرآى ومسمه من ضابط الواقعة. 

وأضاف المحكمة :"هذا أمر يتجافى مع العقل والمنطق، ويتعين معه طرح هذا التصوير وعدم التعويل على شهادة الضابط في هذا الشأن، والاعتداد بإنكار المُتهم بتحقيقات النيابة العامة وهو ما ترى المحكمة أنه أولى بالاعتبار عما عداه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن وزارة الداخلية النيابة

إقرأ أيضاً:

إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا

أصيب 9 أشخاص إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل علي طريق مصر أسوان الزراعي، وتحديداً بمدخل مركز دير مواس، جنوب محافظة المنيا، نتيجة انفجار أحد الإطارات، وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد انقلاب سيارة بطريق الصعيد الزراعي مصر- أسوان، بمركز دير مواس، ووقوع عدد من المصابين تم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة سيارات الإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين انقلاب سيارة رقم 2839 ن ب ر، نتيجة انفجار الإطار الأيمن الخلفي.

أسفر الحادث عن إصابة كل من نادية أمين عبد الحافظ، 50 سنة، وشقيقتها عفاف، 65 سنة، سونيا عمر محمد، 55 سنة، فله منير حسن، 50 سنة، محمد جلال عبد العظيم، 40 سنة، هشام بكر محمد، 50 سنة، كمالات مرعي عبد البديع، 55 سنة، أحمد جلال براية، 30 سنة بالإضافة إلى الطفل يوسف أسامة محمد، 5 سنوات، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج وكسور متفرقة بالجسم، وجري نقلهم إلى مستشفى دير مواس التخصصي لتلقي العلاج.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 قطعة سلاح ناري في حملة بسوهاج
  • ضبط 10 تشكيلات عصابية ارتكبوا 38 جريمة
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • إصابة طفل دهسته سيارة أثناء استقلاله دراجة بالتجمع الأول
  • الأمن يوقع 3 تشكيلات عصابية احترفوا تجارة المخدرات
  • حملة أمنية بجامع الفنا والأزقة المجاورة لها
  • فيلم عاشق يجني 340 ألفًا بشباك التذاكر
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • التحفظ على 6 مُركبات مخالفة خلال حملة أمنية بالشروق