واصل آلاف الألمان، اليوم الأحد، احتجاجاتهم للأسبوع الثالث على التوالي تنديدا بمخططات اليمين المتطرف.
وتجمع آلاف الأشخاص مجددا في قلب مدينة هامبورج شمالي ألمانيا، اليوم، للتنديد بالتطرف اليميني.
كان منظمو المظاهرة، وهم تحالف بقيادة حركة «أيام جمع من أجل المستقبل»، سجلوا مشاركة 30 ألف شخص في هذا التجمع.
ويجوب موكب المظاهرة قلب المدينة لمسافة تقرب من 3,5 كيلومتر.

ودعت أكثر من 40 منظمة إلى الاحتجاج، من بينها عدة منظمات لحماية البيئة مثل جرينبيس واتحاد (بوند) لحماية البيئة والطبيعة بالإضافة إلى جمعية المستأجرين، والاتحاد الألماني لنقابات العمال ، وتحالف هامبورج ضد اليمين.
وتفرقت مظاهرة ضد التطرف اليميني في هامبورج، أول أمس الجمعة، بعد أن تجاوز عدد المتظاهرين بشكل كبير ما كان متوقعا له حيث أفاد المنظمون بأن عدد المشاركين فيها وصل إلى 80 ألف شخص بدلا من 10 آلاف شخص، فيما قدرت الشرطة عدد المتظاهرين بـ 50 ألف شخص.
بعد هذا الإقبال الكبير، استجاب منظمو المظاهرة، اليوم الأحد، ونقلوا مكان التجمع من المكان الذي كان مخططا له بالأساس إلى مكان آخر يتسع لعدد أكبر من المحتجين. وجاءت مظاهرة اليوم تحت شعار «من أجل التنوع وديمقراطيتنا - هامبورج تقف متحدة ضد حزب البديل من أجل ألمانيا».
تشهد ألمانيا مظاهرات بسبب ما كشفته منصة «كوريكتيف» الإعلامية الاستقصائية في وقت سابق من هذا الشهر عن اجتماع عقده متطرفون يمينيون في نوفمبر الماضي في مدينة بوتسدام القريبة من العاصمة الألمانية برلين.
وبحسب تقرير «كوريكتيف»، حضر الاجتماع سياسيون من حزب البديل الألماني، وكذلك أعضاء من الحزب المسيحي الديمقراطي من تيار يمين الوسط، وجمعية «اتحاد القيم» التي تنتمي إلى غلاة المحافظين وحركة الهوية اليمينية المتطرفة. وكان من بين المشاركين في هذا الاجتماع، الذي انعقد في فيلا في بوتسدام، النمساوي مارتن زيلنر الذي تزعم على مدار فترة طويلة حركة الهوية الاشتراكية الأوروبية المتطرفة التي تعارض بشدة الهجرة إلى أوروبا.
وكان زيلنر كشف أنه تحدث في اجتماع بوتسدام عن «إعادة التهجير». وهذه عبارة يستخدمها المتطرفون اليمينيون للتعبير عن ضرورة ترحيل عدد كبير من الأشخاص من ذوي الأصول أجنبية، حتى وإن كان هذا بالقوة. 

أخبار ذات صلة مزارعون فرنسيون غاضبون يهددون بإغلاق باريس الكرة تنقل حكماً إلى المستشفى! المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا احتجاجات حزب البديل من أجل ألمانيا حزب البديل

إقرأ أيضاً:

عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل عمداء كليات جامعة القاهرة، وفي إطار توجيهات د. محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة، استقبالهم للطلاب الجدد في الأسبوع الأول من العام الدراسي، بعقد لقاءات تعريفية بالجامعة ومراكزها، ومجالاتها التعليمية والبحثية، وطبيعة الدراسة الجامعية بكل كلية، واستعراض الانشطة فى مختلف المجالات الثقافية والفنية، والرياضية والاجتماعية.

ففي كلية الحقوق التقى الدكتور محمد سامح عمرو عميد الكلية بطلاب الفرقة الأولى، موضحًا لهم قيمة الكلية ومكانتها، مشددا على أهمية الانتظام في حضور المحاضرات والاستفادة معرفيا وسلوكيا وقيميا من أساتذتهم، والاستفادة من خبراتهم.

وفي كلية الآثار تفقد الدكتور محسن صالح عميد الكلية الفعاليات والأنشطة التي قدمها طلاب الكلية بساحتها، معبرا عن سعادته بالأفكار الإبداعية التي عرض لها الطلاب القدامى في طريقة استقبالهم للطلاب الجدد.

ونظمت الدكتورة غادة عبد الباري عميد كلية الصيدلة ندوة للطلاب الجدد لتعريفهم ببرامج الكلية وتخصصاتها، وما حققته من تقدم في التصنيفات الدولية، وأكدت لهم خلال الندوة حرص الكلية على تطوير المناهج والخطط الدراسية لتواكب التقدم السريع الذي يشهده مجال التعليم الصيدلي على المستويات العالمية وتعدد مجالات تنمية الأنشطة المرتبطة بصناعة الدواء لتلبية احتياجات المجتمع.

كما نظمت كلية الزراعة، بحضور وإشراف الدكتور سامح عبد الفتاح عميد الكلية،  احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بتخصصات الكلية المختلفة وبرامجها الجديدة، وسعيها الدائم لتخريج طلاب مؤهلين لديهم القدرة على المنافسة محلياً وإقليمياً ودوليًا في مجالات الزراعة وفقاً لأحدث المهارات التي يتطلبها سوق العمل والقدرة على التكيف مع التغيرات في البيئة المحيطة، بالإضافة إلي حرص الكلية علي إثراء البحث العلمي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وفى كلية التربية النوعية التقى  الدكتور طارق سمير عميد الكلية بالطلاب الجدد وأوضح لهم عراقة جامعة القاهرة ومكانتها المرموقة، وأكد لهم حرص الكلية على اتباع الأساليب الحديثة في التدريس لإكسابهم المعارف والمعلومات التي تسهم في إعداد خريج مؤهل لأداء دور بارز في خدمة المجتمع.

ونظمت د. ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام، ندوة بحضور وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، لتعريف الطلاب الجدد بأقسام الكلية وبرامجها الجديدة سواء بمقر جامعة القاهرة الام، أو بالفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر، وأوضحت لهم أن الكلية تقدم للمجتمع كوارد إعلامية مؤهلة للعمل في مختلف المؤسسات الإعلامية، كما توفر منحا تدريبية للطلاب الاوائل في كافة اقسام الكلية بالتعاون مع مراكز التدريب والانتاج الاعلامي والمؤسسات الاعلامية الرائدة، وحثتهم علي المشاركة في الأنشطة المختلفة التي تساهم في تنمية مهاراتهم وتكوين شخصياتهم.

IMG-20241003-WA0052 IMG-20241003-WA0055

مقالات مشابهة

  • كيف أشعلت غزة أكبر حركة احتجاج في بريطانيا خلال التاريخ الحديث؟
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. وعيار 24 يتخطى حاجز الـ 4 آلاف جنيها
  • حوادث الإسلاموفوبيا في بريطانيا تصل إلى أعلى مستوياتها منذ عقد
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري