(CNN) -- قالت وزارة الدفاع البريطانية إن سفينة من أسطولها نجحت في صد هجوم بطائرة بدون طيار شنه المتمردون الحوثيون في البحر الأحمر يوم السبت. 

وجاء في تدوينة الدفاع البريطانية على "إكس"، تويتر سابقا، الأحد: "نجحت سفينة HMS Diamond أمس في صد هجوم بطائرة بدون طيار شنه الحوثيون المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

وأضافت الوزارة: "من خلال نشر نظامها الصاروخي (سي فايبر)، دمرت (دايموند) طائرة بدون طيار كانت تستهدفها، دون إصابات أو أضرار لحقت بدايموند أو طاقمها". 

وتابعت الدفاع البريطانية: "إن هذه الهجمات غير القانونية والتي لا يمكن التسامح معها، غير مقبولة على الإطلاق، ومن واجبنا حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر". 

وقال وزير الدفاع غرانت شابز الأحد إن المملكة المتحدة "لم تهتز عزيمتها" بعد محاولة الحوثيين استهداف السفينة. 

ونفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات ضد أهداف الحوثيين في اليمن بعد أن حذرت إدارة بايدن وحلفاؤها من أن الجماعة ستتحمل عواقب هجماتها في ممر الشحن الدولي.

وقال الحوثيون إنهم لن يوقفوا هجماتهم حتى تنتهي الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة. وقال زعيم الحوثيين عبد المالك الحوثي في كلمة إنه "شرف عظيم أن نواجه أمريكا مباشرة".

وأجبرت الهجمات بعض أكبر شركات الشحن والنفط في العالم على تعليق العبور عبر أحد أهم طرق التجارة البحرية في العالم. بدلاً من ذلك، تسلك الناقلات آلاف الأميال الإضافية في طرق الشحن الدولية نظرا للإبحار حول قارة أفريقيا بدلاً من المرور عبر قناة السويس.

اليمنبريطانيانشر الأحد، 28 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الدفاع البریطانیة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض طائرتين مسيرتين وزورق حوثي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير وإعتراض طائرتين مسيرتين وزورق حوثي، في البحر الأحمر.


وقالت المركزية الأمريكية في تحديثها اليومي على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير مركبتين جويتين غير مأهولتين للحوثيين مدعومين من إيران فوق البحر الأحمر، وسفينة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين مدعومة من إيران في البحر الأحمر".

 


وأشارت إلى أنها قررت أن الطائرات بدون طيار والمركبات البحرية الأمريكية تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. 


ولفتت إلى أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".


مقالات مشابهة

  • “سنتكوم” تعلن تدمير خمسة زوارق وثلاث مسيرات للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر تتسبب في إفلاس ميناء “إسرائيلي”
  • ضربات أميركية تدمر طائرتين وزورق مسيّر للحوثيين في البحر الأحمر
  • بسبب أحداث البحر الأحمر.. بيبكو تطلب شحنات عيد الميلاد مبكرا
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض طائرتين مسيرتين وزورق حوثي
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن هجوم جديد لقوات صنعاء في البحر الأحمر
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • اليمن يحطم الكبرياء الأمريكي
  • القيادة المركزية الامريكية: تدمير مسيرة تابعة للحوثيين فجر اليوم