العلوم والتكنولوجيا، القصة الحقيقية وراء العثور على حطام تايتانيك خلال مهمة سرية للبحرية الأمريكية!،بعد غرق تايتانيك في أبريل 1912 مباشر ة تقريبا، كانت هناك محاولات لاستعادة حطام وجثث .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر القصة الحقيقية وراء العثور على حطام تايتانيك خلال مهمة سرية للبحرية الأمريكية!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

القصة الحقيقية وراء العثور على حطام تايتانيك خلال...

بعد غرق تايتانيك في أبريل 1912 مباشرة تقريبا، كانت هناك محاولات لاستعادة حطام وجثث أولئك الذين غرقوا مع السفينة.

لكن تقنية الغوص المحدودة في ذلك الوقت حالت دون أن يصبح ذلك حقيقة واقعة لأكثر من سبعة عقود.

وفي عام 1985، تم العثور على الحطام خلال استكشاف مشترك من قبل ضابط البحرية السابق وعالم المحيطات روبرت بالارد وعالم المحيطات الفرنسي جان لويس ميشيل.

لكن الغوص في البداية لم يكن له أي علاقة بتايتانيك على الإطلاق - لقد كانت مهمة سرية للعثور على حطام غواصتين نوويتين هما USS Scorpion وUSS Thresher.

ناشيونال جيوغرافيك".

وقال بالارد: "البحرية باتت تناقش الأمر أخيرا".

وفي الأصل، التقى بالارد بالبحرية الأمريكية في عام 1982 لتأمين التمويل لنوع جديد من تكنولوجيا الغواصات التي من شأنها أن تسمح له بالعثور على تايتانيك. ووافقت البحرية على تمويل المشروع - ولكن فقط إذا أمكن استخدامه للعثور على الغواصات الغارقة.

وكانت قد غرقت USS Thresher في أبريل 1963، وتبعتها حاملة الطائرات USS Scorpion بعد ذلك بعامين، في مايو 1965. وتظل الغواصات النووية هي الوحيدة التي فقدتها البحرية على الإطلاق.

ووافقت البحرية على أن بالارد يمكنه البحث عن تايتانيك إذا كان هناك أي وقت يتبقي في المهمة بعد العثور على الغواصات.

وقال رونالد ثونمان، نائب رئيس العمليات البحرية لحرب الغواصات في ذلك الوقت، لناشيونال جيوغرافيك: "لم نر أي مؤشر على أي نوع من الأسلحة الخارجية تسبب في سقوط المركبة".

وبعد بقاء 12 يوما على المهمة، تمكن بالارد من العثور على تايتانيك باستخدام حدس مفاده أن السفينة قد انقسمت إلى قسمين وتركت أثرا من الحطام.

وقال بالارد: "لم تتوقع البحرية أن أجد تايتانيك، وعندما حدث ذلك، شعرت بالتوتر الشديد بسبب الدعاية. لكن الناس كانوا يركزون على أسطورة تايتانيك لدرجة أنهم لم يربطوا النقاط أبدا".

لذلك، بعد 23 عاما، كشف بالارد الحقيقة بشأن مهمته. كما كتب عن تجربته في العثور على السفينة في كتابه، "اكتشاف تايتانيك".

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”

الجديد برس|

كشفت الأردن، الثلاثاء، عن تكثيف دول عربية عمليات الجسر البري لدعم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وسط تصاعد وتيرة الصراع وتزايد المخاوف من اتساع رقعته وتأثيره على الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر أردنية أن جسر الملك حسين يشهد اكتظاظًا غير مسبوق بشاحنات تحمل الغذاء والوقود متجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي. ووفقًا للمصادر، تشارك شركتان أردنيتان في هذه العملية.

الجسر البري الجديد يأتي كجزء من سلاسل الإمداد التي أنشأتها الإمارات، ويمتد من موانئها في الخليج عبر السعودية والأردن وصولاً إلى الأراضي المحتلة في فلسطين. وقد أنشئ الجسر البري بديلاً لسلاسل الإمداد البحري التي قطعتها اليمن من خلال فرض حصار على موانئ الاحتلال في البحرين الأحمر والمتوسط.

ورغم التحديات التي تواجه هذا الخط البري، إلا أن تكثيف الحركة عليه يعكس، وفق خبراء، مخاوف متزايدة من دخول الاحتلال الإسرائيلي في مأزق جديد، خاصة مع اتساع نطاق العمليات من محور المقاومة التي تستهدف سلاسل الإمداد بالوقود والغذاء القادمة من الخليج.

يُذكر أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد نشر خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة الماضية، خارطتين، وصف إحداهما بـ”محور الخير”، مشيراً إلى خط أحمر يمتد من الهند عبر الإمارات والسعودية وصولاً إلى الأردن وتل أبيب.

مقالات مشابهة

  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • البنتاغون: مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • أمن البحيرة يكشف غموض العثور على جثة حارس خاص مكبلة بالحبال
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • حاتم السر: القصة الكاملة والرواية الحقيقية للحرب لم تحكى بعد!!
  • شيرين عبدالوهاب تفاجئ جمهورها بهدایا مميزة.. القصة وراء "تحدي الرقص"؟
  • ضربة قاسية للبحرية الأمريكية: جنوح “بيغ هورن” يعطل شريان الإمدادات في بحر العرب
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟