شاركت الفنانة نبيلة عبيد، بوستر فيلمها الشهير «الراقصة والطبال»، مع الفنان الراحل أحمد زكي، بجانب أفيش آخر لفيلم يظهر عليه الفنان عادل إمام.

ونشرت نبيلة عبيد، البوستر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، وعلقت: «أيه ده، مين عمل كده، أول مرة أعرف إن الاستاذ عادل أمام كان معانا في الفيلم، موزع الفيلم الظاهر حب يظبط الفيلم بشطارته قام زود عادل إمام على الأفيش بس ما أنكرش إني ضحكت لما شوفت الصورة».

View this post on Instagram

A post shared by Nabila Ebeed - نبيلة عبيد (@nabilaebeedofficial)

فيلم الراقصة والطبال

فيلم الراقصة والطبال، من بطولة كل من: نبيلة عبيد، أحمد زكي، عادل أدهم، محمد رضا، ونبيلة السيد، وفاروق فتح الله، والعمل مأخوذ عن قصة للكاتب إحسان عبد القدوس، وكتب سيناريو الفيلم مصطفى محرم، ومن إخراج أشرف فهمي.

اقرأ أيضاًنبيلة عبيد تطمئن الجمهور على الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم «صورة»

«أحلى الأوقات».. نبيلة عبيد توجه رسالة لصناع مهرجان الأمل

أول تعليق من نبيلة عبيد بعد تكريمها في مهرجان الأمل «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نبيلة عبيد عادل امام احمد زكي الفنانة نبيلة عبيد الراقصة والطبال نبیلة عبید

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة

كشفت طبيبة أعصاب أميركية عن فوائد ركوب الدراجة يوميًا أو المشي السريع مشيرة إلى أنهم من أفضل الوسائل لتعزيز صحة الدماغ، 

الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا أفضل طريقة لتحسين صحة الدماغ

ووفقًا لما ذكره موقع Science Alert،  أن التمارين الرياضية تلعب دورًا حاسمًا في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة حجم الحُصين، المنطقة المسؤولة عن تكوين وتخزين الذكريات وتعلم أشياء جديدة.

تساهم التمارين الرياضية في تكوين خلايا دماغية جديدة في الحُصين، مما يساعد في منع ضمور الدماغ المرتبط بالخرف. بالإضافة إلى ذلك، تزيد التمارين من عدد المشابك العصبية في قشرة الفص الجبهي، وهي المنطقة المسؤولة عن معالجة المعلومات واتخاذ القرارات والتفكير والتعبير عن النفس.

تنصح الدكتورة سوزوكي بممارسة التمارين الرياضية لمدة تتراوح بين 30 دقيقة، ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، لزيادة معدل ضربات القلب. وتشدد على أهمية النوم لمدة 8 ساعات تقريبًا كل ليلة، وإدارة التوتر والقلق من خلال تمارين التنفس والتأمل، والحفاظ على روابط اجتماعية قوية، واتباع نظام غذائي صحي غني بأحماض أوميغا الدهنية والبروتينات.

تشير الدراسات إلى وجود علاقة قوية بين النشاط البدني المنتظم وتقليل مخاطر الإصابة بالخرف. ففي دراسة أجريت عام 2017، تبين أن انخفاض النشاط البدني يزيد من خطر الإصابة بالخرف. كما كشفت دراسة أخرى، نُشرت في مجلة علم الأعصاب، أن الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا قويًا بانتظام يقل لديهم خطر الإصابة بالخرف بنسبة 35%.

وفي تحليل منفصل شمل 38 دراسة دولية، نُشر أيضًا في مجلة علم الأعصاب، تبيّن أن الأشخاص الذين يشاركون بانتظام في أنشطة مثل المشي، الجري، الرقص، أو السباحة يقل لديهم خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 17%.

تعزز هذه النتائج فكرة أن التمارين الرياضية لا تقتصر فوائدها على الصحة البدنية فقط، بل تمتد لتشمل صحة الدماغ أيضًا. ولذا، يُشجع على تبني نمط حياة نشط يتضمن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلى جانب الحفاظ على نمط حياة صحي شامل.

بالإضافة إلى ما سبق، تبرز أهمية التواصل الاجتماعي والنظام الغذائي الصحي في تعزيز صحة الدماغ. تؤكد سوزوكي على أهمية النوم الجيد وإدارة التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق، مما يساهم في تحسين الصحة العقلية والنفسية.

في النهاية، يبدو أن دمج النشاط البدني في الروتين اليومي، إلى جانب الحفاظ على عادات صحية أخرى، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة الدماغ وتقليل مخاطر الأمراض العصبية مثل الخرف وألزهايمر.

مقالات مشابهة

  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • عاجل.. قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسا لمجلس الدولة (مستند)
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس
  • محاولات في الإسماعيلى لتجهيز أحمد عادل عبد المنعم لمواجهة سيراميكا
  • ماجد المصري يطلب الدعاء لشقيقه الأكبر بالشفاء العاجل
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات هزيلة بالسينمات
  • نبيلة عبيد لـ"البوابة نيوز": "30 يونيو" أعظم ثورة في تاريخ مصر
  • فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام
  • فيلم أهل الكهف.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس