انطلقت من جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، اليوم الأحد، مبادرة "معا نستطيع"؛ وذلك لدعم قدرات ومهارات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعالجة مشكلاتهم، وللتأكيد على أهمية دمجهم في فصول التعليم، ونشر الوعي والثقافة بحقوقهم واحتياجاتهم، وتزويد عائلاتهم بمهارات التعلم والمعرفة بالأساليب الحديثة لتأهيلهم نفسيًا وعلميًا وتربويا.

جناح الأزهر.. فعاليات "مخاطر المحتوى غير الأخلاقي على الطفل ودور المؤسسات في المواجهة" جناح الأزهر بمعرض الكتاب يناقش مشكلات اللغة العربية

وقالت المدربة بالأزهر الشريف الدكتورة دعاء عزت، مدير مرحلة رياض الأطفال بالشرقية، إن مبادرة " معًا نستطيع"، تأتي ضمن جهود الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لدمج فصول رياض الأطفال، ومعالجة المشكلات والتحديات الخاصة بذوي الهمم، وترتكز على أهمية التخطيط والتنفيذ والتقويم لمشروعات دمج ذوي الهمم داخل محافظة الشرقية وخارجها، كما تقدم المبادرة فعاليات وأنشطة ومسابقات وهدايا للأطفال داخل جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب، بهدف حل مشكلات الدمج الخاصة بذوي الهم، وتعميق فكرة التطوير التكنولوجي، والتنمية المهنية المستدامة الخاصة بهم.

من جانبها أضاف الدكتورة عبير عبد العزيز، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة نقدر لرعاية ذوي الهمم، أن المبادرة تنطلق من حرص الأزهر الشريف على تحقيق طموحات وآمال ذوي الهمم، وتأتي في إطار جهود التنمية المستدامة ورؤية الدولة لدمج الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أفضل، وتساهم المبادرة في توفير خدمات متنوعة وأجهزة لتحفيز ذوي الهمم ودعم أمهاتهم لاكتشاف مواهبهم وتنميتها، كما تنظم المبادرة ندوات تثقيفية ومعارض بالتعاون مع التربية والتعليم والأزهر الشريف لذوي الهمم في جميع محافظات مصر.

الأزهر يشارك للعام الثامن على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جناح الأزهر معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معا نستطيع ذوي الاحتياجات الخاصة الأزهر الشريف القاهرة الدولی للکتاب الأزهر الشریف جناح الأزهر ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

المناطق_واس

تشارك وزارة العدل في معرض الرياض الدولي للكتاب للعام 2024م، الذي انطلقت أعماله اليوم، ويستمر حتى الـ 5 من شهر أكتوبر المقبل، في جامعة الملك سعود بالرياض.

 

أخبار قد تهمك بـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين 26 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية الأردني 26 سبتمبر 2024 - 5:11 مساءً

 

ويضم جناح الوزارة 6 منصات تُعرِّف رواد المعرض بالخدمات العدلية الإلكترونية المقدمة عبر منصة ناجز najiz.sa , التي تصل إلى أكثر من 160 خدمة، وأبرز المشروعات العدلية التي أسهمت في تحقيق القضاء المؤسسي، وأبرز التطورات الحاصلة في قطاعات التنفيذ والتوثيق والمصالحة وصندوق النفقة.

 

 

وتهدف الوزارة من مشاركتها في معرض الكتاب، إلى تعزيز مستوى الثقافة العدلية والقانونية، لدى زوار المعرض، من خلال فريق عمل مدرب للإجابة عن استفساراتهم العدلية.

 

 

وتثري الوزارة المعرض بمجموعة من الإصدارات يتم توزيعها على الزوار تعرّف بأنظمة: الأحوال الشخصية، والإثبات، والعمل، ومكافحة الرشوة، والحماية من الإيذاء، وحماية حقوق المؤلف، وبراءات الاختراع، إضافة إلى التعريف بأحكام الحضانة، والمصالحة، والتشريعات، وغيرها من الموضوعات القانونية والقضائية؛ ما يعزز الجانب المعرفي لدى الزوار، والمهتمين بالمجال العدلي والقضائي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:52 مساءًقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءًأمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12374 نقطة أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:11 مساءًالسوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة26 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض26 سبتمبر 2024 - 4:52 مساءًقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءًأمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم26 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12374 نقطة26 سبتمبر 2024 - 4:11 مساءًالسوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة بـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين بـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • القاص السعودي محمد البشير يكشف سر التعلق بالقصة في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف في القاهرة (بث مباشر)
  • 6 مجلدات لمحمد سيد صالح تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • «منشورات القاسمي» تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • "الرياض تقرأ".. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ .. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024