الجزائر – نبض السودان

عقد السودان والجزائر اليوم الاحد جلسة مباحثات مشتركة، حيث رأس الجانب السوداني، رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، فيما رأس الجانب الجزائري، رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالمجيد تبون.

وفي مستهل جلسة المباحثات ، حيا الفريق أول ركن البرهان، الرئيس الجزائري وشعب الجزائر على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة مشيداً بوقوف ودعم الجزائر لقضايا السودان في المحافل الإقليمية والدولية.

مشيراً لتاريخ الجزائر في مناصرة الشعوب.وقال أن المباحثات تطرقت لعدد من الموضوعات المهمة والمصالح التي تهم البلدين.

وهنأ البرهان الرئيس الجزائري على نيل بلاده لعضوية مجلس الامن الدولي وأضاف أنه لمس تفهماً كبيرًا من الجانب الجزائري للأوضاع في السودان.

ورحب البرهان بالدور الجزائري في أي مبادرة إقليمية أو دولية لمعالجة الأزمة السودانية.

من جانبه رحب الرئيس الجزائري برئيس مجلس السيادة ووفده المرافق في بلدهم الثاني الجزائر مبيناً أن العلاقات الجزائرية السودانية، علاقات تاريخية قوية.

وقال أن بلاده ستقف بجانب السودان من أجل معالجة مشاكله مشيراً إلى الدور المحوري للسودان في القارة الافريقية.

مؤكداً ضرورة حل الخلافات بصورة سلمية مع عدم التدخل الخارجي.

وأضاف أنه على ثقة بأن السودان سيتجاوز هذه الأزمة الماثلة ويخرج منها وهو أقوى مبينا أن بلاده ومن خلال تواجدها في مجلس الأمن ستبذل قصارى جهدها لحل قضايا السودان.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزائري الرئيس لـ البرهان يؤكد الرئیس الجزائری

إقرأ أيضاً:

مجلس حكماء المسلمين يؤكد على جهود مجموعة «متحالفون» لإيقاف الحرب في السودان

 

أشاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بالجهود التي تبذلها مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” (ALPS).

الخرطوم ــ التغيير

و تضم المجموعة كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهوريَّة مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الإفريقي، وسويسرا، والأمم المتحدة.

واعتبر الطيب أنَّ الصيغة الجديدة التي تمَّ التوصل إليها خلال اجتماعات المجموعة في سويسرا من شأنها أن تُسهم في التَّخفيف من معاناة الشعب السوداني، بما في ذلك توفير وصول إنساني آمن ودون عوائق، وتقديم التزامات بتحسين حماية المدنيين خاصة النساء والأطفال.

وكان قد حذر مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان، التي تؤثر على أكثر من 25 مليون شخص يعانون من شبح المجاعة، ونقصٍ حادٍّ في الأمن الغذائي.

أعرب المجلس عن بالغ قلقه إزاء إعلان منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” انتشار المجاعة في مخيم زمزم للنازحين بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور الذي يأوي أكثر من نصف مليون نازح، واحتمالية حدوث مجاعة في مخيمي أبو شوك والسلام والولايات السودانية التسع الأخرى التي يعيش سكانها في ظل مستويات جوع كارثية.

وطالب “حكماء المسلمين”، في بيان اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية، واتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لتعزيز جهود الإغاثة، وضمان توفير الدعم اللازم من غذاء ودواء ومساعدات إغاثية وإنسانية للشعب السوداني، ومنع وقوع كارثة إنسانية أكبر، مرحباً بالبيان المشترك الصادر عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الذي أعرب عن قلقه البالغ إزاء الحالة الإنسانية المروِّعة في السودان، إضافة إلى العديد من التقارير المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

ودعا مجلس حكماء المسلمين إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتغليب صوت الحكمة، ووقف الاقتتال الداخلي، وإنهاء الانقسامات، وتعزيز روح المصالحة والتضامن بين أبناء الشعب السوداني.

الوسومALPS شيخ الأزهر مجلس حكماء المسلمين

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد على دور تعز في هذا الأمر
  • أطباء ومعارضون يثيرون الشكوك حول السلامة العقلية للرئيس الجزائري تبون
  • الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • مجلس حكماء المسلمين يؤكد على جهود مجموعة «متحالفون» لإيقاف الحرب في السودان
  • البرهان يتسلم أوراق اعتماد فاتح يلدز سفيرا لتركيا بالخرطوم
  • البرهان يتسلم أوراق اعتماد سفيري جنوب السودان وتركيا لدى السودان
  • الرئيس المصري يؤكد ضرورة التجاوب مع جهود التوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة  
  • السيسي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية للحد من التصعيد في المنطقة
  • اتفاق بين غوتيريش والبرهان بشأن حركة المساعدات الإنسانية