شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية مجانا على 350 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بأبناء عدد 6 قرى بمركز قطور .

تأهل 10 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية في مسابقة إبداع 12

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وقال أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة الغربية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا بقرى قرية كوم على وبلتاج والعتوة البحرية والعتوة القبلية وسماتاى وعزبة بهجات بمركز قطور، مؤكدًا على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

الطب الشرعي يفجر مفاجأة بشأن مقـ.تل عروس الغربية| تفاصيل مؤلمة

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان تنظيم معارض الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية على الايتام وغير القادرين جاء استكمالا لما قدمته الجمعية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظة الغربية، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.

مجلس إدارة نادي طنطا ينعى العامري فاروق

وأضاف أن الجمعية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية بمحافظة الغربية منها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

IMG-20240128-WA0041 IMG-20240128-WA0039 IMG-20240128-WA0040 IMG-20240128-WA0037

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي بالغربية التضامن الاجتماع الطب الشرعى الرعاية الاجتماعية اللواء ممدوح شعبان المساعدات القيادة السياسية IMG 20240128

إقرأ أيضاً:

رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء

 

أبوظبي -الوطن:

أكدت فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية أن الجمعية حريصة على تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة وثرية تدعم احتياجات أعضائها، وتعزز من ارتباطها بالمجتمع الصحفي في دولة الإمارات.
وقالت في مستهل محاضرة نظمتها الجمعية مساء أمس في مقرها بأبوظبي تحت عنوان “الصحافة والعافية”، إن تفاعل أعضاء جمعية الصحفيين مع برامجها وأنشطتها المختلفة، يعزز من نجاحها في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية.
وأشارت إلى حرص الجمعية على الاستفادة من أراء ومقترحات كافة اعضائها تجاه مختلف المبادرات والبرامج والفعاليات التي تطلقها لضمان تحقيق الاستفادة القصوى منها ، مؤكدة أن الجمعية ومع استعدادها للاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيسها تتطلع إلى تعزيز دورها وخدماتها وطرح العديد من المبادرات المبتكرة التي تنطلق في تنفيذها من رؤية الدولة واستراتيجيتها للمستقبل.
من جانبه استعرض الدكتور أسامة كامل اللالا استشاري النشاط البدني وجودة الحياة في المحاضرة التأثير المهم لمهنة الصحافة في المجتمعات.
وتطرق إلى عدد من المحاور في محاضرته ومنها العلاقة الطردية بين العافية والنوم، وبين الضغوط النفسية والقلق والعافية، بالإضافة إلى عافية العمر الزمني والبيولوجي، والمفاتيح الذهبية لعافية الغذاء وضبط الوزن
، والنشاط البدني وعافية البدن والدماغ.
وأشار إلى أن ضبط الساعة البيولوجية وتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ وممارسة الانشطة البدنية والحركية والابتعاد عن الضغوط النفسية يعد من اهم مفاتيح اكتساب العافية والابتعاد عن الامراض المزمنة وتحسين كفاءة عمل الدماغ.
وتوجه بالشكر إلى جمعية الصحفيين على دعوته لتقديم هذه المحاضرة مؤكدا أن مجتمع الأعمال في دولة الإمارات يزخر بالفرص ويتميز بالتنافسية العالية والجودة وتشكل الصحافة ركيزة مهمة في جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات.


مقالات مشابهة

  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • توزيع 800 ألف كيلوجرام من فائض طعام الحجِّ
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023