عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعًا بأعضاء لجنه تدعيم دور المرأة ضمن لجان المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والتي شكلها محافظ الغربية لخدمة المشروع القومي بالمحافظة بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة ورئيس اللجنة .

وناقش المحافظ مع الحضور خطة العمل الموضوعة والتي تشتمل على عدة محاور واهداف أهمها تمكين المرأة صحياً واجتماعياً واقتصادياً وسياسيا ، دعم المبادرات الحالية ووضع خطط لمزيد من المبادرات الصحية تهدف إلى تحسين صحة المرأة، دعم تنفيذ الإستراتيجية القومية لتمكين المرأة ٢٠٣٠٠٢٠١٧، مناهضة الممارسات الضارة والعنف القائم على النوع, تعزيز فرص عمل للمرأة، تعزيز دور المرأة في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

وأوضح محافظ الغربية، خلال الاجتماع، أن الأم هي المدرسة الأولى لغرس الوعي في نفوس الأبناء، لتحقيق حياة سليمة مستدامة، والتي تصب في خدمة توجهات الدولة في جمهوريتها الجديدة، التي أطلقها رئيس الجمهورية، التي تلعب فيها المرأة دوراً محورياً هاماً، سواء كان دورها في تغذية أطفالها للقضاء على سوء التغذية، واستبدال الوجبات الجاهزة بوجبات صحية سليمة متكاملة، لبناء أجساد قوية قادرة على العمل والبناء، وأضاف رحمي أن المرأة لها دور كبير في القضاء على الفقر، من خلال تمكين ودعم المرأة اقتصادياً، وذلك من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما يوفر لها مصدر دخل متجدد، يسهم في التصدي للفقر ومواجهته، كما تلعب المرأة دوراً هاماً في مؤشرات الصحة المستدامة، وخاصةً الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومدى توفير الرعاية الطبية المناسبة لها، إلى جانب ضرورة توعية المرأة بمخاطر الزواج المبكر وكثرة الإنجاب.

وأكد محافظ الغربية أن دور المرأة يزداد بالمساهمة في القضاء على الجهل، من خلال دعم أنشطة القضاء على الأمية، وفتح فصول محو الأمية، كما تشغل المساواة بين الجنسين حيزاً كبيراً من أهداف الاستدامة، التي تسعى الدولة لتحقيقها، وتمثل داعماً قوياً لحقوق ومكتسبات الدولة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروع القومي تنمية الأسر المصرية محافظ الغربیة دور المرأة

إقرأ أيضاً:

مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب

نواف السالم

قال فرانكي توردي مسئول الاتصال بنادي مارسيليا الفرنسي أن نادي مارسيليا بطبيعته لا يعلق على شائعات سوق الانتقالات، وما يتردد في سوق الانتقالات خلال الفترة الحالية بشأن انتقال الجابوني بيير أوباميانج لاعب الفريق إلى نادي الشباب شائعة من شائعات الميركاتو.

ويرتبط اسم أوباميانج خلال الفترة الحالية، بالانتقال إلى صفوف نادي الشباب بداية من الموسم المقبل، وذلك من أجل تدعيم الخط الهجومي للفريق في الموسم الجديد، وذلك بناءاً على رغبة النادي في تدعيم الخط الهجومي بصفقة جديدة.

وكان نادي الشباب قد تفاوض خلال الفترة الماضية، مع البرتغالي رافا سيلفا، قبل أن يوقع اللاعب مع أحد أندية الدوري التركي بشكل رسمي.

وجدير بالذكر أن أوباميانج خاض 692 مباراة وسجل 349 هدفًا وصنع 104 هدف آخرين ويرتبط الجابوني بيير إيميريك أوباميانج بعقد مع مارسيليا الفرنسي، حتى يونيو من عام 2026.

مقالات مشابهة

  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟
  • جاكلين عازر: اختيارى لمنصب محافظ البحيرة يؤكد إيمان الدولة بتمكين المرأة السياسى
  • مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟