أعرب المفوض العام للأونروا، عن تقديره البالغ للدور الهام والحيوي الذي تضطلع به مصر في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل".

عاجل| مصر تؤكد دعمها الكامل لـ "الأونروا" فيما تواجهه من تحديات أشتية: الهجوم على الأونروا انتقامي لشهادات مسؤوليها ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية" (فيديو)

أكد وزير الخارجية سامح شكري، خلال اتصال هاتفي مع المفوض العام للأونروا دعم مصر الكامل لدور الوكالة فيما تواجهه من تحديات، حسبما أفادت فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

وأكد "شكري"، الدور المحوري الذي تضطلع به وكالة الأونروا وفق تكليفها الأممي في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، موضحًا أنه من غير المقبول اتخاذ بعض الدول قرارات بتعليق تمويلها لأنشطة #الأونروا في هذا التوقيت دقيق الحساسية

واعتبر، أن تعليق بعض الدول تمويلها لأنشطة الأونروا بمثابة عقاب جماعي ضد جميع العاملين في الوكالة، مشددًا على تضامن مصر  الكامل مع الأونروا وتقديم كافة أوجه الدعم لضمان استمرارها في توفير الخدمات الحيوية للفلسطينيين، لافتًا إلى أن محاولات استهداف الأونروا تفاقم الآثار الخطيرة لسياسة الحصار والتجويع والعقاب الجماعي التي تفرضها إسرائيل على الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية سامح شكري اتصال هاتفي استهداف سامح شكري دعم مصر قطاع غزة وزير الخارجية محاولات وكالة الاونروا الأونروا توفير الخدمات المفوض العام للأونروا الدور المحوري تقديم المساعدات مساعدات للشعب الفلسطيني فضائية القاهرة الإخبارية الخدمات الأساسية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

الوضع في غزة

وأضافت خلال مداخلة عبر برنامج "صباح جديد" الذي تقدمه شيرين غسان وفادي غالي عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الطرق البرية هي الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أن ما يدخل من وقود إلى قطاع غزة يمثل 14% فقط مما تحتاج إليه الوكالة.

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك تعاونا مشتركا بين الوكالة والمنظمات الأممية الأخرى لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن الوكالة لم تصل بعد إلى الحد المطلوب من المساعدات بقطاع غزة من مواد غذائية ووقود ومستلزمات طبية.

وأكدت أن إضعاف الوكالة وتفكيكها يعني تصفية قضية اللاجئين، مضيفة: "لدينا 13 ألف موظف في قطاع غزة لأداء مهمة الوكالة الأممية بتقديم الخدمات للفلسطينيين".

مقالات مشابهة

  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون حياة بائسة للغاية
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء