مسقط- الرؤية

أعلنت شركة فالي في عُمان تعاونها مع مركز الشباب لإطلاق برنامج تدريبي متخصص في مجال التعدين والتنقيب عن المعادن، إذ تأتي هذه المبادرة بهدف بناء القدرات الوطنية وتعزيز المهارات والخبرات التي ستسهم في دفع الاقتصاد الوطني العُماني نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وقال ناصر بن سليمان العزري الرئيس التنفيذي لشركة فالي في عُمان: "إنّنا نسعى من خلال هذا البرنامج للاستثمار في مستقبل وطننا العزيز عُمان، وذلك بالتركيز على تمكين الشباب وتنمية المهارات وتعزيز الخبرات في قطاعي التعدين والمعادن، ويتسق التزامنا بتقديم برامج تدريبية مثل هذه المبادرة مع الأهداف الوطنية لتحفيز الشباب وبناء قوى عاملة وطنية بخبرات تنافسية ستسهم بشكل كبير في المشاركة في مسيرة النهضة المباركة ونمو البلاد المستمر".

من جانبها، ذكرت مريم بنت ناصر الخربوشية القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشباب: "يأتي هذا التعاون مع شركة فالي في عُمان استمرارًا لسعي مركز الشباب منذ تأسيسه لخلق شراكات نوعية مع عدد من الشركات التي تدعم الشباب وتسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجالات مختلفة، ونحن سعداء بهذا التعاون مع شركة فالي لتقديم برنامج تدريبي متخصص بالتعدين والتنقيب عن المعادن لتأهيل مجموعة من شبابنا المهتم بهذا القطاع الحيوي الذي يعد من الثروات المهمة في سلطنة عمان".

ويستمر البرنامج المكثف لمدة شهرين ويستهدف 80 مشاركًا، بحيث سيشمل على مواضيع حيوية هامة؛ كالجيولوجيا وتقنيات الاستكشاف، ومعدات التعدين، ومعايير السلامة والاستدامة البيئية.

ويسعى البرنامج ضمن أهدافه إلى المساهمة في تنويع الاقتصاد العماني من خلال تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة؛ لقيادة حياة مهنية مثمرة في مختلف القطاعات المتصلة بالتعدين والمعادن في السلطنة.

وتتماشى مبادرة التدريب التي تقدمها شركة فالي في عُمان مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية عُمان 2040، وذلك بالتركيز على تنمية مهارات الشباب وتعزيز المشاركة المجتمعية وفقًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله ورعاه.

يشار إلى أنَّ البرنامج سيكون خلال الفترة من مارس إلى مايو 2024م، ويستهدف 80 من الشباب العُماني الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 عامًا ضمن فئات الطلبة والباحثين عن عمل والمهنيين من مختلف القطاعات ذات الصلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

ويستفيد من البرنامج الوطني للتخييم خلال الصيف الحالي، الذي يجري تحت شعار “معا .. لشباب مسؤول ومتألق”، أكثر من 80 ألف مستفيد، موزعين على شبكة مكونة من 37 مركزا، تغطي كافة جهات المملكة.

كما يغطي البرنامج مجالات المخيمات القارة لليافعين، والدورات التدريبية، والاصطياف التربوي، وجامعات الشباب، وأنشطة القرب، والتدريب الأساسي، والمقامات الموضوعاتية، ولقاءات لتقوية القدرات، بإشراف من حكامة ولجان مراقبة وتتبع متواصلة، وتتبع للمدراء الإقليميين والجهويين للشباب.

وتتوزع محاور البرنامج الوطني للتخييم على الصحة، والبيئة، والحقوق والمواطنة، والأنشطة البدنية، والأنشطة الرقمية، والموروث الثقافي، والسياحة، والريادة والابتكار، والتطوع، والأنشطة الفنية. كما تقدم المخيمات خدمات الاستقبال وفق شروط مثلى للصحة والسلامة، والتغذية والتأمين والتنشيط والتأطير التربوي والتنقل.

وتتميز النسخة الحالية من البرنامج الوطني للتخييم بإيلاء اهتمام خاص لفئات خاصة من الأطفال واليافعين، لاسيما الأطفال المنحدرين من الوسط القروي والفتيات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المؤسسات الاجتماعية والأطفال أبناء المهاجرين.

بهذا الخصوص، أكدت مديرة الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، كنزة أبو رمان، في تصريح صحافي بالمناسبة، أنه جرى اليوم إعطاء انطلاقة البرنامج الوطني للتخييم لسنة 2024، والذي سيمتد على 5 مراحل انطلاقا من 1 يوليوز إلى غاية 31 غشت المقبل.

وقالت المسؤولة “نحن جد سعداء لأن مراكز التخييم بكل جهات وأقاليم المملكة ستستضيف الأطفال المغاربة القادمين من كل المناطق”، موضحة أن “المخيمات ستشهد أنشطة ثقافية وتربوية وترفيهية لتمكين الأطفال من قضاء فترة ممتعة قبل رجوعهم لذويهم في صحة وسلامة”.

وأشارت إلى أن تنشيط المخيمات، التي ستستقبل في هذه الدورة حوالي 85 ألف طفل، يجري وفق برنامج تربوي متكامل يتطرق إلى روح المواطنة واحترام الحقوق، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، وهو يتوج المجهود الدراسي الذي بذله الأطفال خلال السنة الدراسية.

اقرا ايضا يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات يوميات

الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • فتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من «مسرع الابتكار»
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • يعمل منذ 100 عام.. الجزيرة نت تزور أقدم منجم قصدير في رواندا
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية