تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أشرف الداودي محافظ قنا المجمع الصناعي للمرأة والشباب بالمعنا بمحافظة قنا التابع لمؤسسة النداء، وهو مجمع للحرف اليدوية والتراثية، حيث تم متابعة سير العمل داخل مصنع الكليم والنحاس ومصنع الملابس الجاهزة ومركز تدريب النول الفرنسي.
تعد مؤسسة النداء شريكاً أساسياً مع وزارة التضامن الاجتماعي في برنامج "فرصة" من أجل إيجاد فرص عمل بصفة خاصة للسيدات في قرى مصر، واستغلال طاقاتهن للعودة بالفرى لتصبح أكثر انتاجاً ورواجاً.

وتولي وزارة التضامن الاجتماعي أهمية خاصة للحرفيين وصنايعية مصر، حيث يأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة وتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز الوضع الاقتصادي لتلك الفئات، وتقوية سبل حمايتهن اجتماعياً وصحياً، والحفاظ على التراث الحرفي كجزء لا يتجزأ من قوة مصر الناعمة، وتحريك عجلة الإنتاج وتقوية الاقتصاد القروي والمحلي.

ويضم المجمع عدداً من الصناعات منها صناعة المنتجات النحاسية، النوال الفرنسي، صناعة الحلي، ومصنع ملابس يدار من خلال 500 سيدة عاملة بهدف تميكنهن اقتصادياً واجتماعياً، بالإَضافة إلى مئات من المستفيدين من سلاسل الإنتاج وهم العاملون في التعبئة والتخزين والنقل والتسويق، مما يؤدي لاستفادة مئات من الأيدي العاملة وفتح مجالات عمل تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي لأسرهم ولمجتمعاتهم.

عقب ذلك توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ قنا لزيارة جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية، حيث اطلعا على الخدمات التي تقدمها الجمعية للأبناء وأهالي المنطقة، معلنة تحمل الوزارة المصاريف الدراسية الخاصة بأبناء الجمعية عن العام الدراسي الحالي وتقديم كل سبل الدعم للأبناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن المجمع الصناعي للمرأة والشباب مؤسسة النداء برنامج فرصة محافظة قنا وزيرة التضامن التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

بعد التلويح بفصله… تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي

#سواليف _خاص

شهدت  #مواقع #التواصل_الاجتماعي، خلال الساعات الماضية تضامناً كبير مع الكاتب #الصحفي الزميل #أحمد_حسن_الزعبي بعدما وجهت #صحيفة_الرأي اليومية إنذار له بالعودة الى العمل او #الفصل من الصحيفة بسبب تغيبه غير المشروع حسب ما قالت في إنذارها .

ورفض المغردون والمدونون القرار غير المبرر من صحيفة عمل بها الزميل الزعبي قرابة عشرين عاماً ومع نشر صورة الإنذار على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت حملة واسعة لمقاطعة الصحيفة بسبب قرارها بحق الزميل الزعبي

وكتب  يحيى شقير رئيس اسبق للجنة الحريات بنقابة  الصحفيين وخبير بقوانين الإعلام ان قرار فصل الزميل  احمد حسن الزعبي  مخالف للقانون و العرف الصحفي

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله 2024/09/26

وأضاف شقير أن فصل الزميل الصحفي الزعبي يعني قطع تسديد اشتراكاته بالضمان الاجتماعي الأمر الذي قد يحرمه ويحرم عائلته من حقوقه التقاعدية لو حدث له مكروه.

وبرأيي إن أخلاقيات مهنة الصحافة قد تكون أهم من القانون نفسه وهي توجب التضامن مع زملاء المهنة في كل الظروف وخاصة في قضايا حرية الرأي والتعبير.

لكل ذلك اعتبر أن ما جرى بحق الزميل احمد الزعبي مخالف للقانون وأخلاقيات المهنة الصحفية.

وتسأل خبير التأمينات الاجتماعية الاعلامي موسى الصبيحي مدى قانونية هذا الفصل.؟! وقال ما يبدو لي أن المديرة العام لمؤسسة الرأي أخطأت وربما القسم القانوني أو المستشار القانوني في الرأي أخطأ أيضاً إذا كان مؤيداً لقرار الفصل، من ناحية أن نص البند “هاء” المشار إليه اشترط لغايات فصل العامل أن يكون تغيبه لسبب غير مشروع، وهذا هو الأصل الذي يجيز لصاحب العمل فصل العامل ضمن الإجراءات المحددة في القانون. فهل كان تغيب الزعبي عن عمله دون سبب مشروع، أم كانت له أسباب مشروعة.؟!

الزعبي يقضي منذ (87) يوماً محكومية بالحبس لمدة عام، والحكم صادر بشكل قانوني من السلطة القضائية، ما يعني أن سبب تغيب الزعبي عن عمله مشروع، ولا يمكن بأي حال اعتباره غير مشروع، وإلا فإننا نوجّه اتهاماً للقضاء بعدم المشروعية.

وفي سياق متصل على إثر قرار صحيفة الرأي بإنذار الكاتب  احمد حسن الزعبي بالفصل من الجريدة ، أعلن عدد كبير من المحامين الأردنيين اليوم الخميس ، تضامنهم مع الكاتب الزعبي ، وأطلقوا شعار  أنا أقاطع الرأي ، احتجاجا على قرار الجريدة.

وبين المحامون أنهم سيمتنعون نشر أية  إعلانات قضائية في صحيفة الرأي تتعلق بعملهم كمحامين.

واعتبروا قرارهم بالمقاطعة موقف متواضع من قرار صحيفة الرأي ، ولن يؤثر في ملاءة الصحيفة، لكنه على الأقل الموقف الذي يقدرون عليه.

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • وفد من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي يزور مقر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بأبوظبي
  • التضامن الاجتماعي تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل “العمل والتوظيف” بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • بعد التلويح بفصله… تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • قافلة طبية بـ3 قرى بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده
  • وزيرة التضامن: افتتاح فرع جديد لبنك ناصر الاجتماعي في الزقازيق