الحرة:
2024-06-27@09:25:05 GMT

أسطورتا تنس السيدات تدعوان لبقائه بعيدا عن السعودية

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أسطورتا تنس السيدات تدعوان لبقائه بعيدا عن السعودية

دعت نجمتان تاريخيتان الاتحاد الدولي لتنس السيدات إلى البقاء خارج السعودية،" وذلك في خضم جدل بشأن ما إذا كانت "الرياضة البيضاء" ستحذو حذو الغولف ورياضات أخرى في عقد صفقات مع المملكة. 

وتعد الأميركيتان كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا بين مشاهير التنس عبر التاريخ، إذ فازت كل منهما بـ18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بين عامي 1974 و1991.

 

وقالت النجمتان في مقال بصحيفة "واشنطن بوست" إن مسؤولي اتحاد التنس على وشك الموافقة على تنظيم بطولات للمحترفات في السعودية "دون التشاور الكافي مع اللاعبات اللاتي يشكلن أساس هذه الرياضة. وهذا لا يتوافق تماما مع روح وهدف التنس النسائي".

واعتبرتا أن "إقامة نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في السعودية "لن يمثل تقدما، بل تراجعا كبيرا".

وأشارتا إلى أن "قيم اتحاد لاعبات التنس المحترفات تتعارض بشكل صارخ مع قيم المملكة التي لا ينظر فيها للمرأة باعتبارها على قدم المساواة مع الرجل، وتجرم مجتمع الميم، كما يوجد فيها قانون وصاية الذكور الذي يجعل المرأة ملكا للرجل"، بحسب المقال.

وأكدتا أنه يجب أن يكون هناك نقاش صحي بشأن تنظيم بطولات في السعودية سيجعل اللاعبات مشاركات في عملية غسيل رياضي لمجرد السعي من أجل الأموال.

ومنذ تسلم الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في 2017، تشهد السعودية انفتاحا اجتماعيا بعد عقود من الإغلاق والقيود المشددة التي فُرضت، خصوصا على النساء، حسب "فرانس برس".

وفي سبتمبر 2017، أنهت السلطات الحظر الوحيد في العالم على قيادة النساء للسيارات من خلال الإعلان عن أنهن سيتمكن من قيادة السيارات اعتبارا من يونيو 2018.

وفي الوقت ذاته، أعيد فتح دور السينما، وسُمح بتنظيم الحفلات الموسيقية مع جماهير مختلطة، وُسمح للنساء بدخول الملاعب الرياضية.

حدثان غيرا كل شيء.. كيف هزم المال السعودي اتهامات "الغسيل الرياضي"؟ مع انطلاق عام 2023، لم يكن شبح النفوذ السعودي المتزايد على محترفي رياضة الغولف والرياضة بشكل عام يمثل معضلة أخلاقية لدى لاعبين ومشجعين فحسب، بل كان، كما زعم البعض، بمثابة تهديد وجودي لصناعة الرياضة الاحترافية نفسها، تلك التي تنطوي على مليارات الدولارات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حقيقة فشل انتقال "عبدالله المعيوف" لـ اتحاد جدة السعودي

تحدث الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، عن أخر تطورات مفاوضات إدارة نادي الشباب مع  اتحاد جدة، من أجل إتمام التعاقد مع الحارس عبد الله المعيوف.

 

وكتب العجلان عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "X":"لم تستمر محادثات الشباب والاتحاد لانتقال حارس الأخير عبدالله المعيوف للأول طويلاً، بعد أن علم الشباب بمرتب المعيوف المرتفع من وجهة نظرهم".

 

وأضاف:"أكدت مصادرنا بأن الشباب سيجلب حارس أجنبي ويرغب كذلك بالتعاقد مع حارس محلي مميز".

 

وانتقل المعيوف صاحب الـ 37 عام إلى صفوف الاتحاد، قادمًا من الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث شارك الحارس الدولي هذا الموسم في 29 مباراة بمختلف المسابقات.

 

وخاض المعيوف 27 مباراة بجميع البطولات رفقة نادي الاتحاد، استقبل خلالهم 44 هدفًا، فيما حافظ على شباكه في 6 مباريات.

مقالات مشابهة

  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • حقيقة فشل انتقال "عبدالله المعيوف" لـ اتحاد جدة السعودي
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج ينظم برنامجاً تعريفياً برياضة الهايكنج
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • نيوزويك: واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • إجراء قرعة بطولات اتحاد اليد للموسم الرياضي 2024-2025
  • واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • والدة موراي تنتقد تسريب خبر غيابه عن ويمبلدون
  • 90 مشاركا في بطولة ربكوت للرماية بثمريت