إليسا| صناع أغنيتها الجديد "كلو وهم "
تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT
تستعد الفنانة إليسا لطرح أحدث أغانيها الشتوية 2024 “كلو وهم"، عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وعدد من المنصات الموسيقية.
تفاصيل أغنية إليسا الجديدة كلو وهمأغنية كلو وهم من كلمات وألحان مروان خوري، توزيع داني خوري، وتم الإعلان عنها للمرة الأولى خلال فيلمها الوثائقي IT’S OK، الذي يعرض حاليًا عبر منصة نتفليكس.
جاءت إليسا في IT’S OK بفتح كتاب أسرارها عن جوانب نادرة في حياتها الشخصية والفنية وأسرار إصابتها بمرض السرطان وكيفية تخطي تلك المرحلة الخطرة وتأثيرها في سير حياتها بشكلٍ طبيعي، بجانب مواجهتها للتنمر في فترة من حياتها وصعوبات مشوارها الغنائي، وجرأة كليباتها التي وضعتها في مرمى الانتقادات طوال الوقت، والبحث عن الاستقرار العاطفي والخوف من التقدم في العمر دون تكوين عائلة وما إلى ذلك.
أحدث أغاني إليسا العقد
أصدرت إليسا حديثًا أغنية “العقد"، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، وتقول كلماتها "بالعقد ده عقدتني
والسلسلة دي حبل وإنت خانقني بيه
بص الخاتم فيه إيه إسمك مكتوب عليه
ده لوحده ذكرى ليوم ماكانليش حظ فيه
خذ اللي ليك ونفضها
وعد اللي بيقول كلمة يطلع قدها
مش بإنت جايب لي إيه
لا بإنت إديت لي إيه
وأي واحدة إسألها ده أكيد ردها
الحب دلع و ونس وإني ألاقيك
مش بالهدايا وكفاية كنت أبقى ليك
طلباتي كانت بسيطة عملت إيه
أنا الحقيقة بصراحة خسارة فيك
الحب دلع و ونس وإني ألاقيك
مش بالهدايا وكفاية كنت أبقى ليك
طلباتي كانت بسيطة عملت إيه
أنا الحقيقة بصراحة خسارة فيك
خسارة فيك
خسارة فيك
وصلتني لمرحلة
مابقيتش قادرة خلاص ومش متحملة
بستحلى عذابي فيك
ولا ذرة رحمة ليك
وده شئ طبيعي لواحدة عاشت مهملة
لو جبت لي شنط ذهب
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: أغنية إليسا الجديدة بوابة الوفد أغاني إليسا إليسا أخبار إليسا
إقرأ أيضاً:
"عشتها في الحقيقة".. إيهاب توفيق يكشف سراً عن أغنيته الشهيرة
كشف المطرب المصري إيهاب توفيق كواليس الأغنية الأشهر في مسيرته "تترجى فيا"، التي طرحها قبل نحو 25 عاماً، وحققت نجاحاً كبيراً آنذاك، ولا يزال الجمهور يتذكره بها رغم ما قدمه من ألبومات عديدة بعدها.
وفي لقاء تلفزيوني، اعترف إيهاب توفيق بأن هذه الأغنية مستوحاة من قصة حب واقعية عاشها بنفسه، موضحاً أنها جاءت كنتيجة لتجربة عاطفية مليئة بالمشاكل والصعوبات، وانتهت بشكل مؤلم وسيء، لذلك عبّرت كلمات الأغنية عن تلك المرحلة.
وأضاف أن كلمات الأغنية، مثل "جاي بعد إيه"، كانت تعبيراً مباشراً عن إحساسه وقتها بعد انتهاء العلاقة، مشيراً إلى أنه لم يكن يهتم بأن تعلم الفتاة التي أحبها بأنها هي المقصودة بالأغنية، لأن القصة كانت قد انتهت تماماً بالنسبة له.
وبسؤاله عمّا إذا كانت هذه الأغنية مجرد خيال شاعر وأداء مطرب، أكد إيهاب توفيق أنها جاءت من صميم الواقع. كما أوضح أن القصة حدثت بعد فترة وجيزة من بداية شهرته، مما جعلها تجربة شخصية لا تُنسى.
وأشار المطرب المصري إلى أن الأغاني التي تأتي من تجارب واقعية هي الأكثر تأثيراً وتدوم طويلًا، واصفاً تلك النوعية من الأغاني بـ"المُعمّرة"، على حد قوله.
حصوله على الدكتوراهكشف إيهاب توفيق أيضاً عن البدايات الأكاديمية لمسيرته الموسيقية، موضحاً أنه لم يكن يفكر في البداية بأن يصبح مطرباً، إذ التحق بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بهدف أكاديمي بحت، حيث كان كل طموحه أن يصبح معيداً في الكلية، ولم تكن فكرة الغناء كـ"مهنة" مطروحة على الإطلاق في تلك الفترة.
وأوضح إيهاب أن تفوقه في الكلية كان لافتاً، حيث برع في الغناء الشرقي والغربي والعزف، ووصفه زملاؤه بأنه "موس" لشدة اجتهاده. مضيفاً أنه كان يسجّل الأغاني والمقاطع الموسيقية التي يتعلّمها في الكلية ليحفظها باقي الطلاب، وكان تركيزه منصباً على دراسة مختلف الأشكال الغنائية مثل الموشحات والأدوار والتقاطيع بشكل أكاديمي.
وأشار إلى أن التحوّل نحو الغناء بدأ لاحقاً بالصدفة، عندما طُلب منه خلال حفل نهاية السنة الدراسية أداء أغنية "يا ناس أنا مت في حبي" لسيد درويش، وأكد أن الحفل كان فرصة لإبراز مواهب الطلاب المتميزين في العزف والغناء، ما ساهم في انطلاقة مسيرته كمطرب.
كما تطرق إيهاب توفيق إلى تفاصيل رسالته للدكتوراه، التي تناولت تطور الأغنية المصرية في النصف الثاني من القرن العشرين، مشيراً إلى أنه قام بدراسة أشكال الغناء المختلفة وتأثيرها على تطور الموسيقى المصرية، موضحاً أن الرسالة ركّزت على الأشكال الغنائية الرئيسية، مثل الدرامية، والكلاسيكية، والشعبية، والمودرن، وناقشت أصول كل منها وكيفية تطورها.
ولفت إلى أن الرسالة تتبّعت تطوّر الأغنية الشعبية، بداية من روادها مثل عبد المطلب، ومحمد رشدي، ومحمد العزبي، وأحمد عدوية، وصولًا إلى ما حققه هذا اللون الغنائي حتى نهاية عام 2000.
وأكد إيهاب توفيق أن بحثه لم يقتصر على الجانب النظري فقط، بل شمل أيضاً جزءاً غنائياً، حيث يعتبر الأداء الغنائي جزءاً أساسياً من مناقشة هذه الأنماط الموسيقية.