تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المجمع الصناعي للمرأة والشباب بالمعنا بمحافظة قنا  التابع لمؤسسة النداء، وهو مجمع للحرف اليدوية والتراثية، حيث تم متابعة سير العمل داخل مصنع الكليم والنحاس ومصنع الملابس الجاهزة ومركز تدريب النول الفرنسي.
 

وزيرة التضامن ومحافظ قنا يكرمان المتفوقين من مؤسسة جبره التضامن: التدخل السريع تنقذ ٣٥٠ حالة من البرد خلال يومين


وتعد مؤسسة النداء شريكاً أساسياً مع وزارة التضامن الاجتماعي في برنامج "فرصة" من أجل إيجاد فرص عمل بصفة خاصة للسيدات في قرى مصر، واستغلال طاقاتهن للعودة بالفرى لتصبح أكثر انتاجاً ورواجاً.



وتولي وزارة التضامن الاجتماعي أهمية خاصة للحرفيين وصنايعية مصر، حيث يأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة وتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز الوضع الاقتصادي لتلك الفئات، وتقوية سبل حمايتهن اجتماعياً وصحياً، والحفاظ على التراث الحرفي كجزء لا يتجزأ من قوة مصر الناعمة، وتحريك عجلة الإنتاج وتقوية الاقتصاد القروي والمحلي.

ويضم المجمع عدداً من الصناعات منها صناعة المنتجات النحاسية، النوال الفرنسي، صناعة الحلي، ومصنع ملابس يدار من خلال 500 سيدة عاملة بهدف تميكنهن اقتصادياً واجتماعياً، بالإَضافة إلى مئات من المستفيدين من سلاسل الإنتاج وهم العاملون في التعبئة والتخزين والنقل والتسويق، مما يؤدي لاستفادة مئات من الأيدي العاملة وفتح مجالات عمل تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي لأسرهم ولمجتمعاتهم.

وعقب ذلك توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ قنا لزيارة جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية، حيث أطلعا على الخدمات التي تقدمها الجمعية للأبناء وأهالي المنطقة، معلنة تحمل الوزارة المصاريف الدراسية الخاصة بأبناء الجمعية عن العام الدراسي الحالي وتقديم كل سبل الدعم للأبناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المجمع الصناعي للمرأة والشباب بمحافظة قنا مؤسسة النداء التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تشهد افتتاح  المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان " الصحة والتنمية المستدامة"بالتعاون مع كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا، وذلك بحضور الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي ،ولفيف من الشخصيات الدولية والعامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

التضامن الاجتماعي تؤكد أهمية الكشف الطبي المميكن لجميع أنواع الإعاقة الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي.. إنفوجراف وفيديوجراف



ويناقش المؤتمر  أربعة محاور رئيسية هي دور الصحة في تعزيز التنمية المستدامة .. قضايا منهجية وتجارب دولية ، والتمويل والاستثمار في القطاع الصحي ، وحوكمة القطاع الصحي لدعم دوره في تحقيق التنمية المستدامة ، وتعزيز استدامة ومرونة قطاع الصحة في مصر.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا والمستجدات حول العلاقة بين الصحة والأهداف الوطنية والأممية للتنمية المستدامة، وتشخيص أبرز تحديات النظم الصحية في الدول المختلفة، إضافة إلى مراجعة وتحليل أهم الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب العالمية والإقليمية ذات الصلة والدروس المستفادة منها، كما يهدف إلى تقييم الأدوار الرئيسة في القطاع الصحي، وتوصيف أوضاع القطاع الصحي في مصر وعلاقته بالتنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي.
 

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة
  • التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • «التضامن» تختتم سلسلة تدريبات ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة بالمنيا
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات مؤتمر «الصحة والتنمية المستدامة»
  • وزيرة التضامن تعلن رعاية صندوق عطاء دورات تدريبية لمقدمي الخدمة بدار رعاية المسنات الكفيفات
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح  المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي