أعلن الشيخ عبدالعظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، عن مشاركة المنطقة من خلال التربية الفنية، في مبادرة «أطفال الأزهر رسالة سلام»، للخط العربي، والتي ينظمها مكتب الابتكار وريادة الأعمال، في جناح الأزهر الشريف، ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته الـ55.

جيل واعٍ ومثقف

وقال رئيس منطقة الأزهر الشريف بمطروح، اليوم الأحد: بدأت مشاركة المنطقة في معرض الكتاب من خلال ورشة الخط العربي والتربية الفنية، وتهدف الورشة إلى تنشئة جيل واعٍ ومثقف، يهتم بما هو نافع ومفيد، متمسكاً بتراثه وهويته العربية، والتي لا يفرط أو يستهين بها مهما كلفه الأمر.

إقبال وتفاعل في الورشة الفنية للخط العربي للاطفال 

ومن جانبه قدم الفنان محمد سعد، خبير التربية الفنية والخط العربي بالمنطقة، لرواد الورشة في معرض الكتاب والتي شهدت إقبالا كبيرا وتفاعلا من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و16 عاماً، نبذة تعريفية عن أهمية الخط العربي، وميزات وملامح الخطوط وقواعدها، وفق طرق تسهل على الطفل تعلم رسم الحروف في فترة بسيطة، وكذا تنفيذ عدد من العبارات واللوحات التي تعبر عن دعم القضية الفلسطينية وتضامنهم معها، وذلك بتعليم الأطفال بعض الأشكال والرموز والعناصر الدالة على السلام.

وأوضح رئيس منطقة مطروح الأزهرية، أن التربية الفنية بمنطقة مطروح الأزهرية، شاركت بالمعرض الفني بجناح الأزهر بأكثر من 12 لوحة فنية عبرت عن التراث العربي والقضايا المجتمعية والبيئة، وتنوعت ما بين الفن التشكيلي والطرق على النحاس والجلد وإعادة التدوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهر مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح الأزهر الشريف معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته

علق رئيس المركز العربي الأسترالي للدراسات، أحمد الياسري، على التقارير الدولية حول الضغط الدولي الذي تتعرض له إسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة، خاصة في ظل النقص الحاد في الأدوية والمواد الإغاثية العاجلة، بوجود أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته.

وقال الياسري، في مداخله لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن حكومة بنيامين نتنياهو تعد من أصعب الحكومات تقريبا في تاريخ إسرائيل بمواجهة المجتمع الدولي، لافتًا إلى أن قرارات المجتمع الدولي لا يهتم بها نتنياهو خاصة وانه يركز فقط على الدعم الأمريكي وما يحل عليه من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار إلى أن تصريحات نتنياهو قبل أيام وهو يخاطب حماس بانه لا تعتمدوا على الضغط الدولي فنحن اعتدنا على الضغط الدولي، مما يشير إلى العنجهية وعدم الاكتراث بالقرارات الدولية، منوهًا أن نتنياهو يقوم بمعركة أخيرة فهو لا يهتم ولا يفكر في مستقبل سياسي حتى وإن ساهم في إحداث انقسام داخل اليمين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًدبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة

جانتس معنفا نتنياهو: سندعم أي خطة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور

البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • بنسبة نجاح 100%.. محافظ مطروح يعتمد نتيجة الثانوية الفنية للتمريض
  • حيز ملفت للصباريات في معرض الزهور الدولي بدمشق وإقبال لافت من قبل الشباب على الشراء
  • السيطرة على حريق نشب بمعرض سيارات في أكتوبر.. صور
  • السيطرة على حريق بمعرض سيارات فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • رئيس جامعة مطروح يشارك في فعاليات المنتدى العربي للاقتصاد الدائري والنمو الأخضر
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته