بدأت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مراجعة طلبات الأسلحة التي تريد إسرائيل الحصول عليها خلال الفترة الحالية لمتابعة حربها على قطاع غزة.

البنتاجون: اجتماعات اللجنة العسكرية العليا لن تبحث مسألة انسحاب قواتنا من العراق البنتاجون يمتنع عن التعليق على تحطم طائرة "إيل-76" التي كانت تقل أسرى أوكرانيين محاولة الضغط من البنتاجون

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تراجع طلبات الأسلحة التي تريدها إسرائيل، في محاولة للضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيانين نتنياهو.

ويسعى البنتاجون للضغط على نتنياهو من أجل تقليص وتحجيم الهجوم على قطاع غزة وعدم التوسع في هذه العمليات العسكرية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية بأنه يجرى بحث إبطاء تسليم قذائف مدفعية عيار 155 ملم لإسرائيل وذخائر أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنتاجون وزارة الدفاع الامريكية غزة وسائل إعلام أمريكية وزارة الدفاع قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي العمليات العسكرية الدفاع الأمريكية اللجنة العسكرية قناة القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك ، اليوم أن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي "السبيل الواقعي الوحيد" لإنهاء الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

وجاءت تصريحات بيربوك ، حيث أشادت بمبادرة الرئيس الأمريكي التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، تبعها مفاوضات شاملة للتوصل إلى حل دائم للنزاع الدائر منذ عدة أسابيع.

وقالت بيربوك: "إن خطة بايدن تمثل الطريقة الوحيدة والواقعية لإنهاء هذا النزاع المدمر الذي يؤثر سلباً على الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني على حد سواء. يجب على جميع الأطراف المعنية التزام الوقف الفوري لإطلاق النار والبدء بمفاوضات جادة بغية تحقيق سلام دائم ومستدام".

 

عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تناشد بلقاء فوري مع نتنياهو لبحث صفقة تبادل واضحة

 

افادت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرئيلية عن طالبت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة بلقاء فوري مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة إمكانية التوصل إلى صفقة تبادل واضحة تشمل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في المقابل للإفراج عن المعتقلين الفلسطنين .

 

وجاءت هذه الدعوة بعد تصاعد التوترات الأخيرة في القطاع، حيث تستمر المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية برعاية وساطه دولية لإحراز تقدم نحو التوصل إلى اتفاق ملموس ينهي معاناة الأسرى وعائلاتهم.

 

وقالت عائلات الأسرى في بيان لها: "نحن بحاجة ماسة إلى لقاء عاجل مع نتنياهو لبحث قضية الأسرى، ونتطلع إلى توضيحات واضحة وملموسة بشأن خطوات الجانب الإسرائيلي نحو التوصل لاتفاقية تبادل سريعة".

 

وأضافت أنها تأمل في أن تكون هذه الخطوة فرصة لتخفيف معاناة العائلات الأسرى الإسرائيليين وتحقيق حلول ملموسة لقضية الأسرى، مشيرة إلى أن الوضع الإنساني للأسرى يتطلب تدخلًا عاجلًا وحلولًا فورية.

 

وفي السياق نفسه، أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين عن استعدادها للتعاون بشكل كامل مع الوساطات الدولية والأطراف الفاعلة الأخرى لتسهيل عملية التبادل وإنجاحها بما يخدم مصلحة جميع الأطراف المعنية.

 

 

البنتاجون: وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره الإسرائيلي تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

 

قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الميجور جنرال بات رايدر إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يبحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

وأضاف رايدر، في تصريح أوردته وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء ، أن جالانت سيناقش مع أوستن كذلك التطورات الأمنية، مع العلم بأن آخر زيارة لوزير الدفاع الإسرائيلي إلى البنتاجون كانت في أواخر مارس الماضي.

 

وأوضح أن الوزيرين اللذين كانا على اتصال أسبوعي منذ هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي، سيتحدثان عن العمليات الإسرائيلية في غزة والجهود الإنسانية في المنطقة والتوتر مع حزب الله في لبنان، قائلا "لا شك أنه ستكون هناك مناقشات حول الوضع في لبنان، ولكن سيكون لدينا الكثير لنقوله بعد الاجتماع".

 

 

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي استئناف الاتصالات العسكرية
  • وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل
  • تقرير: واشنطن أبلغت حزب الله أنها لن تتمكن من منع الهجوم الإسرائيلي
  • وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس
  • البنتاجون: واشنطن تعمل على منع صراع إقليمي واسع بسبب التوترات بين لبنان وإسرائيل
  • ترحيل مواطن فلسطيني وأسرته من البرازيل.. لهذا السبب
  • الخارجية الأمريكية: نحن نقدم الأسلحة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها بما في ذلك شبه جزيرة القرم
  • البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل